العميد علي جابر: برامج التلفزيون لا تؤثر من دون دموع عاطفية

أكّد أن mbc اتخذت إجراءات بحق موظفين بالغوا في دعم حملة «كوني حرة»

نشر في 25-04-2017
آخر تحديث 25-04-2017 | 00:05
علي جابر
علي جابر
قال العميد علي جابر إن الموسم الخامس من Arabs Got Talent أحد أجمل المواسم التي مرت على البرنامج، ذلك في مقابلة خاصة مع الإعلامية باتريسيا هاشم ضمن برنامجها «بصراحة» عبر اثير إذاعة «فايم أف أم».
أكد العميد علي جابر أن المواهب الفنية جيدة وبارزة في العالم العربي، وهو ما يؤكده برنامج Arabs Got Talent الذي أصبح في مرحلة العروض المباشرة، وفي هذه الحلقات، بحسب جابر، يكون دور اللجنة محدوداً فيما يقرّر الجمهور الموهبة التي ستتأهل إلى النهائيات. وبيّن أن للعرض المباشر رهبته لأن التفاعل مع المشاهدين يكون مختلفاً عنه في الحلقات المسجلة، مع غياب المونتاج طبعاً، فتظهر الأمور كافة بعفوية مباشرة على الهواء.

كلام جابر جاء في حديث إذاعي أخير له كشف فيه أن أكثر موهبة تركت بصمة لديه في هذا الموسم هي الفرقة التي وهبها «البازر» الذهبي أي فريق موزار طيف الخيال من المغرب، إضافة إلى أن المواهب كافة التي حصدت البازر الذهبي لافتة ومهمة أيضاً، خصوصاً أن ثمة مواهب تفرض نفسها على الجمهور واللجنة والبرنامج.

ورداً على سؤال إن كان هذا الموسم هو موسم الدموع كونه شهد مواقف عاطفية كثيرة، أكّد جابر أن مواقف بارزة عدة كانت مؤثرة، خصوصاً أن البرنامج يتمتع بشحنة عاطفية كبيرة لأنه نموذجي لتلفزيون العائلة، وهنا تكمن قوته، «التلفزيون لا ينفع من دون دموع عاطفية».

برامج الهواة وفراغ

هل يفضل Arabs Got Talent على برامج المواهب الغنائية؟ أكّد جابر أنه ليس منحازاً قائلاً «هيدا عين وهيدا عين»، ولكن وجوده في لجنة التحكيم يُعطي انطباعاً بأنه منحاز إلى برنامجه، ولكن بحكم مركزه في مجموعة «أم بي سي» فهو على مسافة واحدة من البرامج كافة وفخور بها، وكلها ناجحة والمحطة تفرض نفسها على الناس كلهم.

يقول البعض إن «زمن برامج الهواة ولى»، ولكن العميد يرفض ذلك موضحاً أن هذا النوع من البرامج ربما يهدأ قليلاً، ولكنه يبقى المكينة الأساسية لإعادة إنتاج الفن في العالم كله، وهذه البرامج حاجة ضرورية، إضافة الى مشاركة الناس في انتقاء هذه المواهب.

وجابر الذي بدا متعاطفاً مع المواهب أكثر في هذا الموسم، لم ينكر هذا الأمر، فهل هي نجوى كرم من أضفت عليه هذا التأثير الإيجابي؟ أجاب العميد: «نجوى بتمون وتأثيرها إيجابي على الجميع».

أما الفراغ الذي تركه ناصر القصبي بعد مغادرته لجنة التحكيم، فأكد جابر أن الممثل السعودي يتبنى فناً نادراً على الساحة الفنية فهو فنان كبير وأغنى البرنامج عندما كان في لجنة التحكيم. ودعاه إلى أن يشارك في إحدى حلقات البرنامج المباشرة.

أجور وأزمة

علي جابر الذي كشف أن Arabs Got Talent سيشهد موسماً سادساً، تطرّق إلى الكلام حول المبالغ الضخمة التي تتقاضاها لجنة التحكيم، بحسب ما انتشر عبر مواقع التواصل، فأكد أن ثمة مخيلة كبيرة تفبرك هذه الأرقام مؤكداً أنها مغلوطة، مشيراً إلى أن مجموعة «أم بي سي» شركة تجارية تهتمّ بتكلفة البرامج التي تنتجها بشدّة، وفي النهاية أحد أهم أسباب نجاح البرنامج نجاحه التجاري، فيما لن يتحقق الأخير لو أن هذه الأرقام الخيالية حقيقية. أما في ما يتعلّق بأستديوهات «أم بي سي» الجديدة في دبي، وهل هي بديلة عن استوديوهات لبنان، فأكد جابر أنها بديلة عن أستوديوهات موجودة في دبي أصلاً، ولكن التطور حتّم على المجموعة الانتقال إلى استوديوهات أكبر وجديدة ومتطورة، وهي مخصصة للبرامج السياسية والأخبار.

ورداً على سؤال هل تواجه شبكة «أم بي سي» أزمة مالية، قال العميد إن المجموعة شركة رائدة في مجالها وتتمتع بإدارة صلبة وواعية، وتضع خططاً كي لا تفرط بالنجاح الذي أنجزته، وهذا الخبر عنها يندرج ضمن إطار الإشاعات.

وفي نهاية اللقاء وعد علي جابر الجمهور بحلقات مباشرة مميزة من Arabs Got Talent مليئة بالمفاجآت تخفف من وطأة بحر المآسي التي يمرّ فيها العالم العربي.

كوني حرة

رداً على سؤال حول حملة «كوني حرة» التي أثارت غضب كثيرين، وهل محطة «أم بي سي» حملت خطأ الشركة لبعض الموظفين فكانوا الضحية، أكد علي جابر أن mbc أصدرت بياناً في هذا الخصوص، وما حصل «خطأ عفوي من بعض الأشخاص الذين لم يُقدّروا حساسية الموضوع»، والشركة تحاسب من يخطئ ومن يتخذ قراراً ما يجب أن يتحمّله، وهذا الخطأ صُحِّح واتخذت الشركة الإجراءات اللازمة كي لا يتكرر، ولأنها مقتنعة بأن الرجوع عن الخطأ فضيلة.

أدعو ناصر القصبي إلى المشاركة في إحدى حلقاتArabs Got Talent المباشرة

القناة لا تمرّ بأزمة مالية بل تتمتع بإدارة صلبة لا تفرط في النجاح

mbc مقتنعة بأن الرجوع عن الخطأ فضيلة
back to top