مشاركون بالملتقى: تطوير العلاقات بين العاملين في المؤسسات الإعلامية وملاكها

نشر في 25-04-2017
آخر تحديث 25-04-2017 | 00:00
جانب من المشاركين في الحلقة
جانب من المشاركين في الحلقة
أكد مشاركون في أعمال الملتقى الاعلامي العربي الـ14، أمس، أهمية العلاقة الجيدة بين العاملين في المؤسسات الإعلامية وملاكها لتطوير واستمرارية تلك المؤسسات ونجاحها.

وشدد المشاركون خلال الجلسة السادسة من الملتقى على ضرورة تعزيز مفهوم الفصل الايجابي ما بين الملكية والادارة، مشيرين خلال الجلسة المعنونة «الاعلام... بين قواعد الإدارة ومتطلبت المهنة»، والتي أدارتها رئيسة تحرير مجلة فوربس العربية خلود العميان، إلى أهمية غياب الصراعات بين إدارة تلك المؤسسات والعاملين فيها لخلق بيئة مثالية للعمل المهني والموضوعي.

وقال المستشار الإعلامي لملك البحرين نبيل الحمر إن من أهم عوامل تطوير واستمرارية المؤسسات الاعلامية العلاقة الجيدة ما بين الإدارة والعاملين فيها، مشددا على ضرورة أن تكون هذه العلاقة قوية وواضحة.

وأضاف الحمر أن عدم التوافق ما بين الإدارة العليا والإدارة التنفيذية في المؤسسات الإعلامية يسبب مشاكل كبيرة تنعكس سلبا على عمل المؤسسة ومهنيتها.

من جهته، تحدث الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة فيرست ايكويتي بارتنرز قيس المسقطي عن علاقة الاعلام بالاقتصاد، مبينا الدور الكبير الذي يؤديه الاعلام الاقتصادي في دعم الاستثمار ونمو الحركة الاقتصادية بشكل عام.

ولفت المسقطي إلى أهمية العلاقة القوية بين العاملين في الشركات وإدارتها، لاسيما العلاقة المبنية على الثقة والصداقة بما يساهم في تطور أعمالها ونشاطها.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي في شركة «اف اي بي كابيتال» عمر مغاوري إن هناك نوعين من المستثمرين في صناعة الاعلام احدهما يرى القيمة الاعلام والمهنية، والاخر يرى المردود المالي والربحية المادية.

وأوضح مغاوري أن قوانين إعلام البلد الذي تعمل فيه المؤسسة الإعلامية ورأس المال والجهة الممولة لها تؤدي دورا كبيرا في سياستها الاعلامية ومهنيتها وموضوعيتها، إضافة إلى الجهات المعلنة فيها والتي قد تؤثر إلى حد ما على تلك السياسات.

back to top