«صعبة» بين العربي والقرين... والكويت يلتقي الصليبيخات

نشر في 24-04-2017
آخر تحديث 24-04-2017 | 21:10
تقام اليوم مباراتا الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، حيث يلتقي العربي مع القرين، ويلعب الكويت مع الصليبيخات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.
تتجه أنظار عشاق كرة اليد غدا صوب صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية لمتابعة نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد، حيث يلتقي في الخامسة مساء فريق العربي مع القرين، ويليها في السادسة والنصف مباراة أخرى تجمع الكويت مع الصليبيخات.

في المباراة الأولى يحدو الأمل العربي والقرين للفوز وحجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية على أمل الحصول على اللقب في نهاية المشوار، ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة وإثارة وستظل النتيجة معلقة للثواني الأخيرة نظراً لتقارب مستواهما.

معلوم أن الأخضر يقدم حالياً مستوى مميزاً للغاية مكنه من الإطاحة بمنافسه العنيد السالمية في ربع نهائي البطولة وسيحاول مدربه السلوفيني ماجيك استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وأسلحته خصوصاً على مستوى حراس المرمي، بالمقارنة بخصمه للظفر بنتيجة اللقاء، مدعوماً بخبرة سلمان الشمالي وعبدالعزيز المطوع وعبدالله مصطفي وثلاثي المرمي مهدي خان وعبدالله الحلوجي وعبدالله الصفار، والذين ينتظر منهم الأخضر أن يرجحوا كفته.

على الجانب الآخر، يأمل مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي استمرار فريقه على نسق واحد وتكرار الأداء المميز الذي مكنه من اخراج برقان في ربع النهائي، لكنه سيكون مطالباً ببث الروح القتالية بين لاعبيه وإيجاد حلول هجومية جيدة لاختراق دفاعات الأخضر.

وسيخوض اللقاء مدعوماً بتألق عبدالعزيز نجيب وسعد سالم والبحريني حسن مدن ويوسف حيدر والحارس المخضرم حمد الرشيدي.

الكويت والصليبيخات

وفي المباراة الثانية، تبدو حظوظ الكويت بطل الدوري الممتاز، وحامل لقب البطولة في الموسم الثلاثة الأخيرة أفضل في تحقيق الفوز والصعود للمباراة النهائية من منافسه الصليبيخات رابع دوري الدرجة الأولى، نظراً للفروق الفردية بين لاعبي الفريقين.

وكان الكويت حقق فوزاً عريضا على الشباب 35-11، بينما تغلب الصليبيخات بشق الأنفس على كاظمة 23-22 في ربع النهائي.

ويطمح مدرب الأبيض الجزائري سعيد حجازي إلى استغلال الأفضلية الفردية والفنية لتحقيق الفوز معتمداً على كتيبة اللاعبين، وعلى رأسهم الأخوان عبدالله وخالد الغربللي ونواف الشمري وعبدالله الخميس وسعود الضويحي والجناحين صالح الموسوي ومشعل طه.

في المقابل، سيحاول مدرب الصليبيخات الوطني عباس طه مواصلة مغامرته في البطولة لأقصى مدى وتقديم أفضل ما لديه خلال المباراة، على أمل تحقيق المفاجأة والصعود للنهائي على حساب البطل، مدعوماً بخبرة الثنائي حسين صيوان ومحمد فلاح، إضافة لثنيان الحربي والحارس خالد مدوه.

back to top