«GUST»: قسم الإعلام يحصل على اعتماد من جمعية الاتصال الأميركية

نشر في 24-04-2017
آخر تحديث 24-04-2017 | 18:40
بيتس متوسطاً الشرهان والأنصاري
بيتس متوسطاً الشرهان والأنصاري
أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) حصول قسم الإعلام والاتصال الجماهيري على اعتماد من جمعية الاتصال الأميركية، والذي يعتبر خامس اعتماد تحصل عليه الجامعة، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجامعة في الحرم الجامعي بمنطقة غرب مشرف.

وقال رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. دونالد بيتس: "نعلن اليوم رسميا خامس اعتماد أكاديمي تحصل عليه جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لمصلحة قسم الإعلام والاتصال الجماهيري من جمعية الاتصالات الأميركية (ACA)".

وعبر بيتس عن فخره بهذا الاعتماد الذي يعد أول قسم في هذا المجال يحصل على اعتماد دولي من هذا النوع في الكويت من جمعية الاتصالات الاميركية، والسابع فقط على صعيد العالم.

وقال نائب رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للشؤون الاكاديمية د. صلاح الشرهان إن حصيلة الجامعة حاليا 4 اعتمادات اكاديمية دولية، وهي اعتماد كلية إدارة الاعمال، واعتماد لقسم علوم الكمبيوتر، واعتماد البرنامج التمهيدي للغة الإنكليزية، ويعد اعتماد قسم الاعلام إنجازا كبيرا يتكلل باعتماد الجامعة لمدة 5 سنوات.

من جانبه، قال عميد كلية العلوم والآداب بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. علي الأنصاري إن "هذا الاعتماد يعكس المستوى العالي لبرامجنا الأكاديمية، ويعزز سمعة الجامعة ومخرجاتها لدى المؤسسات والشركات في سوق العمل المحلي والإقليمي".

وذكر رئيس قسم الإعلام والاتصال الجماهيري بجامعة الخليج د. فهد السميط أن القسم يولي اهتماما بالغا بكل من الطلبة والمسائل الدراسية والمعايير المتبعة ضمن المناهج الدراسية وطرق التدريس، مشيرا الى ان "الاعتماد الاكاديمي الرابع يقدم دليلا جديدا أمام نطاق أوسع في فئات المجتمع على مدى التزامنا".

back to top