السفير البدر: الكويت تولي اهتماماً كبيراً بتنمية وتطوير قطاع الشباب

نشر في 24-04-2017 | 12:49
آخر تحديث 24-04-2017 | 12:49
 جانب من المؤتمر السنوي للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في أستراليا (مجد الكويت بنهضة شبابها)
جانب من المؤتمر السنوي للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في أستراليا (مجد الكويت بنهضة شبابها)
قال سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب البدر أن دولة الكويت تولي اهتماماً كبيراً بتنمية وتطوير قطاع الشباب الكويتي من خلال ما تقدمه من برامج وخدمات متعددة للنهوض بالشباب الكويتي ومواكبة ما وصل إليه العالم من تطور علمي ومعرفي.

وأضاف السفير البدر في كلمة ألقاها أمام المؤتمر السنوي الرابع للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في أستراليا أن المؤتمر الذي عقد تحت شعار (مجد الكويت بنهضة شبابها) يعكس الحرص والتفاعل مع أهمية ودور الشباب في بناء وتنمية المجتمع.

وأكد وفق بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأثنين أن الشباب هم عماد تقدم الأمم وسر نهضتها وهم الثروة البشرية في مواجهة مختلف التحديات التي تقف أمام عملية التنمية والتطوير.

ونقل السفير البدر للطلبة تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتطلعات سموهما في مساهمتهم بمسيرة التطور والازدهار في الكويت.

ولفت إلى ما ورد في كلمة سمو الأمير التي ألقاها بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في العام الماضي بشأن ضرورة تنمية قدرات ومهارات الشباب وصقل مواهبهم من خلال التزود بالعلم والمعرفة باعتبارهم أفضل استثمار.

وذكر أن الكويت تزخر بطاقات شابة حرصت القيادة على الاهتمام بها من خلال تطوير وتحسين التعليم وتوفير فرص العمل وتعزيز خبراتها وصولاً إلى تمكينها من المشاركة الفاعلة في مسيرة النهضة والتنمية.

ودعا السفير البدر الطلبة الدارسين بأستراليا إلى التركيز على تحصيلهم العلمي والأكاديمي وتكثيف الجهود للتميز في دراستهم والتعرف على الثقافة الأسترالية والاستفادة من ايجابياتها.

وقال أن اختيار دولة الكويت عاصمة الشباب العربي لعام 2017 يعكس التقدير الدولي لاهتمامها الجاد بأبنائها وحرصها على تشجيعهم على تقديم الأفكار الخلاقة والمبدعة.

وشهد المؤتمر الذي عقد في 22 أبريل واستمر يومين فعاليات وأنشطة عدة تركزت على قضايا اجتماعية وثقافية وتعليمية كما تم تكريم السفارة الكويتية تقديراً لدورها في متابعة شؤون الطلبة وتذليل كل العقبات التي قد تعترض مسيرتهم الأكاديمية.

وحضر المؤتمر بالإضافة إلى السفير البدر الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي ورئيس المكتب الثقافي في أستراليا الدكتور وليد الرفاعي وكذلك رئيس وأعضاء الاتحاد الوطني لطلبة الكويت وعدد كبير من طلبة الكويت.

back to top