صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3454

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البطولة الآسيوية لهوكي الجليد تنطلق اليوم

  • 22-04-2017

يلتقي منتخب الكويت نظيره مكاو في افتتاح منافسات بطولة آسيا لهوكي الجليد 2017 التي ستنطلق اليوم في صالة التزلج بمشاركة أربعة منتخبات وتستمر مبارياتها حتى 25 الجاري.

تنطلق اليوم في صالة التزلج منافسات بطولة آسيا لهوكي الجليد 2017 التي تقام برعاية وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان بمشاركة أربعة منتخبات وهي مكاو والهند وعمان إضافة للكويت.

وتقام مباريات البطولة التي تستمر حتى 25 أبريل الجاري بنظام الدوري. ويستهل منتخب الكويت أولى مواجهاته في البطولة، التي تسبقها إقامة حفل الافتتاح بلقاء نظيره مكاو الساعة الثامنة والنصف مساء، بينما ستقام المباراة الأخرى في البطولة، التي تجمع الهند مع عمان في الرابعة والنصف عصراً.

ويسعى نجوم "أزرق الهوكي" لتحقيق انطلاقة مميزة في البطولة بإحراز الفوز على فريق مكاو المتطور، وأبرز منافس للكويت، الذي سيكون مفتاح الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه فيما تبدو المباراة الثانية متكافئة مع أفضلية نسبية للفريق العماني الشقيق.

النصار: اكتمال الاستعدادات

وقال أمين سر مجلس إدارة نادي الألعاب الشتوية الكويتي بشار النصار، إن هذه الاستضافة من النادي للبطولة، التي تحظى بإشراف كامل من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد تتميز عن باقي البطولات التي نظمها النادي بالسابق بأنها ستشهد رفع العلم الكويتي فيها منذ تجميد النشاط الرياضي الكويتي قبل أكثر من عام، وهي فرصة لعشاق وجماهير الكويت لمتابعة وتشجيع منتخب بلادهم بعد انقطاع كبير عن هذه الملتقيات الرياضية.

وأضاف النصار أن النادي برئاسة فهيد العجمي أكمل كل استعداداته الفنية والإدارية والتنظيمية والإعداد لحفل الافتتاح لضمان خروج البطولة بأفضل صورة لا سيما أن كوادر النادي تملك خبرات كبيرة بعد أن نظم النادي العديد من البطولات الآسيوية والخليجية، وبنجاح لافت، مرحباً بضيوف الكويت من الدول الشقيقة والصديقة في بلد الصداقة والسلام.

وعن حظوظ الأزرق في إحراز اللقب، أوضح النصار أن المنتخب الكويتي يملك لاعبين مميزين من الخبرة والشباب قادرين على تحقيق الهدف المتمثل بالتتويج باللقب للمرة الثانية داعياً الجماهير الكويتية إلى مساندة منتخبهم في مبارياته، كذلك لإعطاء صورة مميزة للجماهير الكويتية، التي تعشق الرياضة ولا تستحق الإيقاف.

الصراف: جاهزية تامة

من جانبه، أكد حارس مرمى المنتخب الكويتي جاسم الصراف، أن المنتخب في أتم الجاهزية لخوض غمار البطولة بعدما شارك قبل أشهر قليلة في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، التي أقيمت في اليابان، وحل بها سادساً كما أقام معسكراً خارجياً في إمارة أبوظبي خاض خلاله عدة مباريات تجريبية قوية، وأهمها مع فريق كندي.

وقال الصراف، إنه لمس من جميع اللاعبين حماساً كبيراً في التدريبات لتحقيق اللقب القاري، لاسيما أن البطولة تقام في الكويت منوهاً بدعم مجلس إدارة النادي والجهازين الفني والإداري للمنتخب للاعبين وتوفير ما يلزمهم للظفر باللقب الغالي.