الفيفا: إيقاف رئيس سابق لاتحاد كوستاريكا «مدى الحياة» بسبب الفساد

نشر في 21-04-2017 | 18:20
آخر تحديث 21-04-2017 | 18:20
No Image Caption
اعلنت لجنة القيم المستقلة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان اليوم الجمعة إن إدواردو لي الرئيس السابق لاتحاد كوستاريكا عوقب بالإيقاف مدى الحياة لمخالفة ميثاق القيم.

ولي واحد من بين 42 شخصا وكيانا تم اتهامهم في تحقيقات امريكية في اكبر فضيحة فساد في تاريخ الفيفا وكان ضمن سبعة مسؤولين كرويين اعتقلوا في فندق فخم في مايو ايار 2015.

وكان لي، العضو السابق باللجنة التنفيذية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، أقر أمام محكمة أمريكية في أكتوبر تشرين الأول الماضي بارتكاب جرائم فساد وقبول رشوة.

ودفع مدعون امريكيون بان لي وآخرين تورطوا في فضائح تشمل اكثر من 200 مليون دولار في شكل رشى وعمولات طلبها مسؤولون كرويون وحصلوا عليها مقابل حقوق تسويقية واذاعية لبطولات ومباريات.

وقال لي امام المحكمة إنه تفاوض للحصول على مبلغ 500 الف دولار في شكل رشى وتلقى 300 الف من المبلغ مقابل حصول وحدة في ميامي تابعة لشبكة ترافيك جروب البرازيلية على حقوق اعلامية وتسويقية لمباريات ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

وقال لي ايضا انه وافق على قبول 500 الف دولار رشوة منها 230 الف دولار حصل عليها بالفعل من وسطاء في بنما مقابل حصول شركة امريكية على عقد لتكون الراعية للزي الخاص بالمنتخب الوطني في كوستاريكا.

back to top