صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3451

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

طهران ترد على واشنطن من خلال «حزب الله»

الحزب يستعرض إعلامياً على حدود إسرائيل

وسط صمت إيران على التصعيد الأميركي غير المسبوق ضدها، أثارت جولة إعلامية أجراها «حزب الله» على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، أمس، تعليقات من مراقبين رأوا فيها رداً مباشراً على مواقف واشنطن.

وبينما عزا الحزب الجولة لـ«إظهار حجم الإجراءات الدفاعية التي يتخذها الجيش الإسرائيلي تحسباً لأي حرب مقبلة»، قالت مصادر متابعة لـ«الجريدة» إن «إيران تتعرض لضغط كبير دولياً، وحركت حزب الله للإشارة إلى أنها تمتلك أوراقاً قوية في المنطقة يمكنها الرد من خلالها».

ورأت المصادر أن «الرسالة الإيرانية موجهة للمجتمع الدولي، الذي يواصل حصاره لطهران إعلامياً وسياسياً، والذي بلغ ذروته بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب مراجعة الاتفاق النووي».

وتأتي خطوة «حزب الله» في لحظة حرجة إقليمياً، حيث وصل الضغط الأميركي على طهران، خلال اليومين الماضيين، إلى ذروته مع تحميل المندوبة الأميركية في مجلس الأمن الدولي نيكي هالي، أمس، إيران وحزب الله مسؤولية النزاعات في الشرق الأوسط، مضيفة أن «حزب الله منظمة إرهابية تنشر أفكارها المسمومة بدعم من إيران، وتشارك في ذبح السوريين».

وشن وزير الخارجية الأميركية ريكس تيليرسون، أمس الأول، حملة قوية ضد إيران، واتهمها بأنها ترعى الإرهاب العالمي، و«تقوض مصالح بلاده في لبنان والعراق وسورية واليمن».