صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3510

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفارس يعدل ضوابط «الممتازة» للعاملين بـ «التربية»

النجار لـ الجريدة•: رصد 50 مليون دينار للمكافآت... والصرف نهاية يونيو

حدد وزير التربية شروطاً جديدة لصرف مكافآت الأعمال الممتازة للعاملين في الوزارة بناء على قرار مجلس الخدمة المدنية.

تأكيدا لما نشرته "الجريدة" في عدد سابق، بشأن تعديل مجلس الخدمة المدنية شروط مكافآت الأعمال الممتازة في الجهات الحكومية، قرر وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس تعديل ضوابط صرف مكافآت الأعمال الممتازة للعاملين في "التربية"، وذلك بحسب القرار الجديد الصادر من رئيس "الخدمة المدنية" في ديسمبر 2016.

وفي هذا السياق، أصدر الفارس قراراً بشأن ضوابط منح مكافأة مقابل الخدمات الممتازة للعاملين في ديوان عام الوزارة والإدارات العامة للمناطق التعليمية والعاملين في المدارس ورياض الأطفال للعام الدراسي 2017/2016.

واشترط الفارس أن يكون الموظف قد مضى على تعيينه مدة سنتين داخل الوزارة أو لدى أي من الجهات الحكومية الأخرى للموظف المنقول إلى الوزارة أو المنتدب إلى خارجها، ويسري ذلك على العاملين بالمدارس والمعاهد سواء كان معلماً أو إدارياً للمعينين قبل تاريخ 18 سبتمبر 2015، والعاملين بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة لها والإدارات المركزية والإدارات العامة للمناطق التعليمية للمعينين قبل تاريخ الأول من يناير 2015.

كما تشتمل تلك الضوابط أن يكون الموظف حاصلا على تقييم كفاءة بدرجة ممتاز عن آخر سنة، إضافة إلى عدم صرف مكافأة الأعمال الممتازة في حال صدور عقوبات تأديبية سارية على الموظف في سنة الاستحقاق ما لم يتم محوها وفقا للمقرر قانونا للعمل ونظام الخدمة المدنية قبل فترة الاستحقاق، كما يجب ألا تقل مدة الدوام الفعلية للموظف عن 180 يوماً خلال السنة الميلادية للإداريين بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة لها والإدارات المركزية والإدارات العامة للمناطق التعليمية وعن 150 يوماً خلال العام الدراسي للهيئة التعليمية والعاملين بالمعاهد والمدارس الخاضعين لسنة التقييم وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية وذلك بعد استبعاد مدة الانقطاع والوقف عن العمل وكل الإجازات أياً كان نوعها ومدتها.

من جانبه، قال وكيل قطاع المالية بالوزارة يوسف النجار، لـ"الجريدة"، ان القطاع رصد 50 مليون دينار لصرف مكافآت الاعمال الممتازة لمستحقيها، لافتا إلى أن الصرف سيتم بمجرد وصول الكشوفات المعتمدة من القطاع الاداري.

وتوقع النجار أن يتم صرف المكافآت نهاية يونيو المقبل.

150 يوم عمل فعلي للمعلمين و180 للإداريين بالديوان والمناطق