صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3566

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الانضباط» تحيل تغريدات الرشيدي إلى لجنة التحقيق في المراهنات

أعادت لجنة الانضباط باتحاد الكرة كتاباً تضمن تغريدات خالد الرشيدي، التي أثارت جدلاً واسعاً في الفترة الماضية، إلى اللجنة التي تم تشكيلها أخيراً لمتابعة ملف المراهنات.

قررت لجنة انضباط الاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال الاجتماع الذي عقدته أمس الأول إعادة الكتاب الموجه لها من الأمين العام للاتحاد حول تغريدات حارس مرمى نادي السالمية خالد الرشيدي، إلى اللجنة المختصة التي تم تشكيلها من قبل الاتحاد لمتابعة قضية المراهنات، وبعد أن تفحصه ترفع تقريرها إلى لجنة الانضباط، تمهيدا للبت في الموضوع، واتخاذ القرار المناسب تجاه هذا الأمر.

وكان الأمين العام للاتحاد د. محمد خليل أحال إلى اللجنة كتاباً تضمن تغريدات للرشيدي يلمح من خلالها إلى تأثير المراهنات على نتائج المباريات بالدوري المحلي، ويطالب الاتحاد بالتدخل ومراقبة موقع المراهنات (bit365).

وفي سياق آخر، اتخذت اللجنة عدة قرارات خلال الاجتماع المذكور، أبرزها إيقاف لاعب الجهراء أحمد عيد رمضان مباراتين، إضافة إلى عقوبة الطرد، مع غرامة مالية قدرها 200 دينار، لما بدر منه تجاه حكم مباراة فريقه مع النصر في دوري فيفا.

كما قررت حفظ الطعن المقدم من نادي الفحيحيل على قرارها الخاص بإيقاف اللاعب محمد أحمد حسن حتى نهاية الموسم وتغريمه 1000 دينار، لعدم تسديد الرسوم المستحقة، إضافة إلى تقديم الطعن في غير المواعيد المحددة.

ووقعت "الانضباط" عقوبة مالية على نادي برقان قدرها 1000 دينار، بعد أن ألغى حكم مباراة برقان والقادسية في دوري الناشئين اللقاء، لعدم اكتمال العدد القانوني لفريق برقان، نظرا لحدوث إصابات للاعبين خلال اللقاء.

وعاقبت لاعب التضامن للصالات يوسف الكندري 4 مباريات مع تغريمه 400 دينار، إضافة إلى عقوبة الطرد، لما بدر منه في المباراة التي جمعت فريقه مع السالمية في الدوري العام.

وغرمت اللجنة مدير الكرة الشاطئية بنادي القادسية خالد الظفيري 200 دينار، ولاعب النادي مشعل جوهر بالإيقاف مباراتين مع تغريمه 300 دينار، إضافة إلى عقوبة الطرد، لما بدر منهما خلال مباراة القادسية والكويت في كأس الاتحاد الشاطئية.

«الاستئناف» ترفض طعن القادسية

من ناحية أخرى، تلقى نادي القادسية كتابا من لجنة الاستئناف باتحاد الكرة كتابا رفضت من خلاله طعن النادي على قرار لجنة الانضباط بإيقاف مساعد مدرب فريق الشباب تحت 19 سنة محمد الفيلكاوي وإداري الفريق 6 مباريات وتغريمهما 6 آلاف دينار، مع اعتماد قرار "الانضباط".

وكان مسؤولو القادسية طالبوا في الطعن الذي قدموه أخيرا إلى لجنة الاستئناف، بإلغاء عقوبتي الإيقاف والغرامة الموقعتين على الفيلكاوي والشمري.