«دسمان للسكري» نظم حملة توعية في مدرسة «نورث وست»

نشر في 20-04-2017
آخر تحديث 20-04-2017 | 21:10
جانب من الفحوصات
جانب من الفحوصات
نظم معهد دسمان للسكري حملة توعية في مدرسة نورث وست ثنائية اللغة بمنطقة الفروانية، بمشاركة وحضور العديد من الطلبة والمعلمين، وبالتعاون مع إدارة الصحة المدرسية بوزارة الصحة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في المعهد طارق العريان إن المعهد، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، شارك بالعيادة المتنقلة والتي هي عبارة عن حافلة مجهزة طبياً برعاية من شركة زين للاتصالات، لإجراء الفحوصات الطبية الأساسية للحضور كنوع من الفحص المبكر وللتوعية عن مرض السكري.

وشدد على أن المعهد يهدف الى الوقاية، والحد من تأثير مرض السكري والمشكلات الصحية ذات الصلة في الكويت، من خلال برامج فعالة في مجال البحث والتدريب، والتعليم، والتوعية الصحية، وذلك من أجل تحسين نوعية حياة السكان.

وأضاف أن الفريق الطبي للمعهد قدم الاستشارات الطبية المختلفة حول مرض السكري ومضاعفاته، وأجاب عن استفسارات الطلبة حول النواحي الطبية المختلفة لمرض السكري، إضافة الى إجراء فحص السكر العشوائي وضغط الدم للعديد من الطلبة والمعلمين والمعلمات خلال هذا اليوم التوعوي المدرسي، كما شارك المعهد في العديد من الأنشطة المتنوعة، إضافة الى توزيع مطويات وكتيبات تثقيفية علي الحضور.

back to top