صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3627

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصالح: تعيينات النيابة تحمل نكهة عنصرية

  • 21-04-2017

وجه النائب خليل الصالح سؤالا الى وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب جاء في مقدمته أن "تعيينات النيابة العامة الأخيرة، بما شابها من تجاوز لكثير من الكفاءات، تحمل نكهة عنصرية وتمييزاً لا يمكن قبولهما، لاسيما في ظل تكرار هذه الممارسات".

وأضاف الصالح في سؤاله: "لا يعقل أن يتم إقصاء خريجي مؤسسات أكاديمية متميزة عن التعيين في النيابة العامة بما يحمله ذلك من إحباطات للكفاءات الوطنية وإخلال بمبادئ العدالة والمساواة التي أقرها الدستور"، متسائلاً: "ما الشروط والمتطلبات المفروضة للمتقدمين لوظيفة وكيل نيابة للسنة الحالية؟ وما معايير التقييم للمتقدمين، وان كان قد تم تسجيل المقابلات يرجى تزويدي بالتسجيلات كاملة، مع تزويدي بكشف مفصل عن عدد المتقدمين للسنة الحالية 2017 والسنة الماضية 2016؟".

وطالب بـ "كشف مفصل بأسماء المقبولين ومعدلاتهم وسنة الحصول على المؤهل الجامعي واسم الجامعة المتخرج منها وعمر كل منهم، فضلاً عن كشف يتضمن اسماء غير المقبولين ممن تنطبق عليهم الشروط المعلن عنها، مع ذكر معدلاتهم وسنة الحصول على المؤهل الجامعي واسم الجامعة المتخرج منها، وعمر كل منهم واسباب عدم قبولهم".