صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3510

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عميد «الأساسية» لـ الجريدة•: برامج جديدة وتوسعة سوق العمل أهم استراتيجياتنا خلال عامين

«حالات قليلة في تسجيل الصيفي ستعالج خلال فترة الانسحاب»

أعلن عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فهد الرويشد أن استراتيجية الكلية خلال عامين ستتضمن إطلاق برامج جديدة، وتوسعة سوق العمل.

كشف عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

د. فهد الرويشد أن الكلية بصدد إنجاز هدفين استراتيجيين خلال العامين المقبلين، أولهما يتمثل في طرح برامج جديدة من خلال فتح برنامج اللغة الانكليزية لمعلمي المتوسط والثانوي، إلى جانب توسعة سوق العمل في توفير برامج الدبلوم التربوي للبرامج الأساسية والنوعية، والدبلوم التربوي اثناء الخدمة، ودبلوم التربية الخاصة.

وأكد الرويشد، لـ"الجريدة"، أن الهدف الاستراتيجي الثاني يتضمن تطوير البرامج العلمية في الكلية للحصول على الاعتماد الاكاديمي، وتحقيق ضبط الجودة لإجراءات عمل الكلية، مشيرا إلى ان الكلية تعمل على تطوير كل ما هو جديد ويتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وفيما يخص عمليات تسجيل الطلبة لمقررات الفصل الدراسي الصيفي، أشار إلى أن عملية التسجيل سارت بكل هدوء وسهولة، وتم توفير اغلب المقررات التي تساعد الطلبة على التخرج في الوقت المحدد، مبينا ان هناك حالات بسيطة ستتم معالجتها خلال فترة الانسحاب والإضافة للفصل الصيفي المقبل.

وأفاد الرويشد بأن الكلية استعدت للفصل الدراسي الصيفي قبل التسجيل المبكر للطلبة، وذلك من خلال تكليف مكاتب التسجيل فيها تقديم دراسة مسبقة لأعداد الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم والمقررات المركبة، لطرحها على الأقسام العلمية، لمعرفة مدى توفر الهيئة التدريسية لكل قسم، مقارنة بالمقررات التي تطرح، ومعرفة مدى توافقها مع الميزانية المخصصة للكلية من الهيئة للفصل الصيفي المقبل.

وأضاف الرويشد أن هناك مراجعة دائمة، واستحداثا للوائح التنظيمية المعمول بها سواء المالية او الادارية المعنية بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس وبالطاقم الاداري، وذلك لمواكبة التطور، مشيرا إلى أن الكلية تعمل جاهدة على استحداث كل ما هو جديد ويعود بالنفع على الطلبة، وتوفير كل مستلزماتهم الدراسية.