المرزوق: مجمع بتروكيماويات كويتي في البحرين

نشر في 20-04-2017 | 19:38
آخر تحديث 20-04-2017 | 19:38
No Image Caption
أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الخميس ان دولة الكويت ستوقع اتفاقية لإنشاء مجمع للبتروكيماويات العطرية في البحرين في مايو المقبل.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية لوزراء النفط والطاقة بدول مجلس التعاون الخليجي اقيمت على هامش ملتقى الاعلام البترولي الخليجي الثالث الذي تختتم فعالياته في وقت لاحق اليوم الخميس في العاصمة الاماراتية ابوظبي.

واضاف المرزوق خلال الجلسة "لدينا مشاريع اخرى في المرحلة المقبلة لتنويع الموارد الاقتصادية بدلا من الاعتماد على النفط الخام ومنها اتفاقيات الشراكة مع سلطنة عمان لإنشاء مصفاة الدقم".

ولفت الى ان المشاريع الكويتية ستشمل ايضا دولا اخرى منها الهند وكندا والولايات المتحدة.

وقال "ان التنوع في منتجات النفط الخام هدف رئيس لنا الآن" مشيرا الى ان البتروكيماويات باتت احد الاهداف الاساسية في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد المرزوق ان انخفاض اسعار النفط في الفترة السابقة لم يغير من خطة دولة الكويت الاستراتيجية على مدى السنوات الخمس المقبلة والمتعلقة بمشاريع الطاقة التي يبلغ حجم الانفاق عليها نحو 120 مليار دولار.

واوضح انه "تم انجاز 30 بالمئة من مشاريع الخطة الاستراتيجية وتبقى 70 بالمئة منها" مشيرا إلى "ان الخطة ستستكمل خلال السنوات الثلاث المقبلة".

back to top