صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3393

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الياقوت: «نبض الكويت» حققت المركز الأول في استبيان «إبسوس»

كشف النقاب عن برامج ومسلسلات محطة «88.8 FM» لشهر رمضان المقبل

كشف الرئيس التنفيذي لمحطة «نبض الكويت» (88.8 FM) طلال الياقوت، النقاب عن البرامج المنوعة والثقافية والتوعوية والمسلسلات التي أدرجت خصوصاً لشهر لرمضان المبارك، مبيناً أن المحطة حافظت على المركز الأول لدى المستمعين منذ إطلاقها عبر الأثير وفق استبيان «إبسوس».

أقامت محطة نبض الكويت (88.8 FM) حفلاً، للإعلان عن دورتها البرامجية لشهر رمضان المقبل، أمس الأول، في قاعة البركة بفندق كراون بلازا، بحضور مجموعة كبيرة من رجال الإعلام والدعاية والإعلان والفن والثقافة.

حضر الحفل رئيس مجلس إدارة شركة أدلينك خالد حبيب، الراعي الأكبر لإذاعة نبض الكويت، ومديرها العام وليد ريان، ومديرها التنفيذي رمزي بحوس، والشيخ دعيج الخليفة، ومدير تلفزيون الراي وليد الجاسم، والفنان طارق العلي، والنجوم: عبدالرحمن العقل، خالد أمين، وخالد البريكي، والكاتب والمنتج بندر السعيد، والإعلامي ماضي الخميس، وعدد من المذيعين والمذيعات، منهم: إيمان نجم، سودابة علي، ونوال الدرويش، إضافة إلى آخرين.

الاستثمار البشري

قدم المذيع أسامة فودة برنامج الحفل، مرحبا بالحضور، ثم طلب من الرئيس التنفيذي لمحطة نبض الكويت (88.8 FM) طلال الياقوت، اعتلاء الخشبة، لإلقاء كلمته التي أكد من خلالها أهمية الاستثمار البشري المبدع في المجال الإعلامي، مبينا أن هذه كانت ورقته الرابحة التي جعلته يقف في هذا المكان، إذ استثمر في شباب المحطة، فكانوا الوقود الذي دفع بها إلى أعلى سلم النجاحات.

وقال إن ذلك ما حرص عليه طوال مسيرته التي بلغت 25 عاما من العمل الإعلامي، حيث أسس في بدايتها محطة "سوبر ستيشن" لإذاعة الكويت، ثم تأسيسه في عام 2004 محطة "مارينا FM"، ثم "سلام" و"مكس FM"، والآن "نبض الكويت"، والتي قال إن قيمتها 5 ملايين و600 ألف دينار، وهو رقم يجعلها المحطة الأغلى على مستوى العالم، إلى جانب قيمة المصروفات الأخرى يجعل إجمالي قيمتها 10 ملايين دينار، وضعت بين يدي طلال الياقوت، بدعم لا ينسى من العضو المنتدب لشركة أدلينك خالد حبيب.

وكشف الياقوت النقاب عن تبوؤ "نبض الكويت"، وفق استبيان "إبسوس"، المركز الأول لدى المستمعين في مجال الترفيه، ولدى الجمهور الكويتي والعربي، والنساء.

دورة رمضان

وأعلن عن برامج دورة شهر رمضان 2017، وهي:

"سنا الكويت": برنامج صباحي يومي يناقش القضايا اليومية وأخبار الفن والعالم العربي، فضلا عن مجموعة متنوعة من الفقرات والأخبار الصحية وأحوال الطقس وأخبار السينما والتكنولوجيا من تقديم عبدالرضا بن سالم وهيا وأسامة فودة.

"ربع الديوانية": عرض يومي مباشر يتناول أخبار المجتمع اليومية بشكل كوميدي خفيف من تقديم طلال الياقوت وخالد الأنصاري وكابتن فوزي إبراهيم.

"قول": برنامج رياضي يناقش آخر الأخبار الرياضية وكرة القدم في جميع أنحاء العالم، من تقديم عزيز عطية ومحمد جوهر حيات وسمير عبدالرؤوف. "كابجر": برنامج مسابقات من تقديم أسامة فودة.

"يمعتنا غير": برنامج منوع من تقديم عبير مبارك وهناء الفزيع. "الدنيا بخير": حزاوي ومواقف وقصص تقديم د. منى القطان.

"بدر بورسلي على نبض الكويت": سوالف عن الأغاني من تقديم الشاعر الغنائي الكبير بدر بورسلي. "أبناؤنا في رمضان": برنامج توعوي يقدمه د. طارق الحبيب. "سوالف موزة"، "دقايق على نبض الكويت": تقديم الشيخ طلال فاخر. "كنز FM".

"إنستا كوك"، برنامج الطبخ يستضيف في كل حلقة "شيف" ووجبات جديدة من تقديم نوال الدرويش. "الحياة دقايق وثواني": برنامج منوع من نقديم هنادي ملا يوسف. "لو باتري" أو "بطارية ضعيفة": برنامج منوع حول الألعاب والأفلام والتطبيقات من تقديم حمود عادل. "حزاوي رمضان مع عميمه سميرة الدوب"، "البنديرة": يتحدث عن قصص النواخذة أيام زمان من تقديم الباحث نواف العصفور.

دراما إذاعية

كما سيبث عبر أثير المحطة عملان دراميان، الأول المسلسل الإذاعي الكوميدي "المرحوم": تأليف أحمد أشكناني، وإخراج حمود عادل، وبطولة فريق تقديم "ربع الديوانية" طلال الياقوت وخالد الأنصاري.

والثاني المسلسل الإذاعي الكوميدي "عصابة مرعوب": تأليف سامي مهاوش، إخراج حسن رئيسي، يشهد عودة شخصية مرعوب مجددا، بعد سنوات من غيابها، حيث سبق أن جسدها الفنان سمير القلاف في مسلسل الأقدار، لتعود للظهور من جديد في مسلسل عصابة مرعوب الإذاعي، بعد أن يتزوج من نبوية وينجب منها ثلاثة أطفال، هم بالترتيب: طايش، زقرتي، صرقوع، كما يقوم بالإشراف على تربية أبناء بيت الجيران، وهم شابان وبنت، يأتون بالترتيب التالي: عبسي، لينا، عمروس، ويقوم مرعوب من خلال الأسرتين بتشكيل عصابة تقع في الكثير من المشاكل مع ممثل القانون المحقق كونان، ونتابع معهم يومياتهم في أحداث مسلسل عصابة مرعوب.

وشخصيات العمل تأتي على النحو التالي: مرعوب (الفنان سمير القلاف)، نبوية (سلطان الفرج)، طايش (عبدالله بهمن)، زقرتي (أحمد إيراج)، صرقوع (أحمد التمار)، عبسي (سامي مهاوش)، لينا الإعلامية (إيمان نجم)، عمروس (محمد الفيلكاوي)، المحقق كونان (فيصل الزامل).

ويشهد المسلسل مجموعة من المواقف الكوميدية المميزة، والتي تأتي نتاج تصادم شخصياته، لاسيما أن كلاً منها يحمل طابعا مختلفا.

وما بين مواقف كوميدية رشيقة المحتوى وسريعة الأحداث نتابع الصدام بين عائلة مرعوب وأسرة عبسي، حيث يسعى كل منهما للإيقاع بالآخر. ونتابع من خلال مواقف كوميدية مكتوبة بأسلوب السهل الممتنع لمن ستكون الغلبة، وقد استغرقت كتابة العمل ثلاثة أشهر.

أعلى نسبة استماع

بدوره، أثنى العضو المنتدب لشركة أدلينك خالد حبيب على جهود الياقوت وفريقه. وأكد أن ما يميز إذاعة نبض الكويت، حرصها التام، واهتمامها الشديد بتلبية مختلف أذواق واهتمامات المستمعين، حتى يكونوا على تواصل دائم مع محطتهم المفضلة، ولكي تحافظ المحطة على مكانتها الرائدة، كاختيار أول لجميع المستمعين، وهو ما احتفظت به منذ بدء البث الإذاعي بها، حيث استطاعت تحقيق أعلى نسبة استماع في عالم الراديو.

من جانبه، استعرض المدير الإعلامي لشركة "إبسوس" من خلال رسم بياني المراكز المتقدمة التي تتصدرها إذاعة نبض الكويت بين الإذاعات الأخرى من حيث حجم الإنفاق، المسابقات، الجوائز وسحوبات السفر، كذلك مدى استماع الجمهور المستهدف للإذاعة، من خلال استطلاع أجرته كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وفي ختام الحفل، أقيمت مسابقات مع الحضور، قدمها المذيع أسامة فودة.

كوميديا «مرعوب» تعيد سمير القلاف لهذه الشخصية بعد «الأقدار»

طارق الحبيب يقدم البرنامج التوعوي «أبناؤنا في رمضان»

سوالف الشاعر الغنائي بدر بورسلي على «نبض الكويت»