الحربي: مباحثات صحية ناجحة مع كوريا في زراعة الأعضاء

نشر في 19-04-2017
آخر تحديث 19-04-2017 | 21:00
وزير الصحة د. جمال الحربي
وزير الصحة د. جمال الحربي
وصف وزير الصحة د. جمال الحربي، زيارته الرسمية لكوريا الجنوبية بالناجحة والإيجابية، مؤكدا أن من شأنها إتاحة الفرص الواعدة للتعاون الصحي بين الجانبين في المجالات المختلفة، بما يتفق مع بروتوكولات التعاون التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لكوريا خلال عام 2016.

وكشف الحربي في تصريح صحافي، أن برنامج الزيارة الرسمية شمل لقاءات مثمرة مع القيادات الصحية الكورية، لبحث آفاق التعاون الصحي المستقبلي لتبادل الخبرات، والاستفادة من التجارب الناجحة بالنظام الصحي الكوري في مجالات جراحات وعلاج السرطان وزراعة الأعضاء والتشوهات الخلقية وتطبيق أحدث المستجدات بنظم المعلومات الصحية والملف الإلكتروني الكامل للمرضى بالمستشفيات، وفقا لأعلى مستويات نظم المعلومات. وبيَّن أنه تم عمل زيارات ميدانية لخمسة من كبرى المستشفيات الكورية، اطلع من خلالها على خبرات الجانب الكوري في تطبيق المجالات سابقة الذكر.

وأعلن وضع برنامج لاستقبال فريقين طبيين من الجانب الكوري لزيارة وزارة الصحة، وخطط تنفيذية للتعاون في مجالات نظم المعلومات الصحية، وبرنامج مشترك لزراعة الأعضاء، وخاصة زراعه الكبد، لافتا إلى أن الزيارة ستتم خلال النصف الأول من مايو المقبل.

back to top