صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3396

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شباب «الأب الروحي»... نجوم دراما رمضان المقبل

شكّل «الأب الروحي» مغامرة إنتاجية من شركة «فنون مصر للإنتاج الفني»، فهي استعانت بوجوه جديدة كثيرة للمشاركة في بطولة المسلسل الذي يتضمّن شخصيات عدة وأحداثاً متنوعة. مع عرض العمل، نجح الممثلون الجدد في لفت الأنظار إلى موهبتهم فكانوا حديث مواقع التواصل الاجتماعي، ثم انهالت عليهم العروض للمشاركة في دراما رمضان المقبل. حتى أن بعضهم تعاقد على أربعة أعمال، ومع أسماء كبيرة في الوسط الفني.

تألّق محمد عز بدور «يحيى العطار» في «الأب الروحي»، فجذب الأنظار من خلال تحوّلاته الدرامية وتمكّنه من أدواته التمثيلية. قبل انتهاء العمل، كان الممثل على موعد للتوقيع على أربعة أعمال تشارك في السباق الرمضاني المقبل، وهي: «الحصان الأسود» مع النجم أحمد السقا إلى جانب شيري عادل، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى. كذلك يلتقي النجم باسم السمرة من خلال «الدولي»، ويشارك في البطولة كل من أحمد وفيق، وأحمد فتحي، ورانيا يوسف، فيما تولى التأليف ناصر عبد الرحمن والإخراج محمد النقلي.

أما العمل الثالث فهو «لعبة الصمت» من إنتاج الشركة نفسها التي قدمت محمد عز في «الأب الروحي»، ويقوم بالبطولة كل من ياسر جلال، ومحمود عبد المغني، وعلا غانم، وهنا شيحة، والتأليف لريمون مقار، والإخراج لأحمد سمير فرج. كذلك يشارك عز في «كلابش» مع أمير كرارة وأحمد سلامة، والمؤلف باهر دويدار والمخرج بيتر ميمي.

عمر الشناوي، حفيد الفنان الكبير كمال الشناوي، الذي جسد في «الأب الروحي» شخصية «عز العطار»، وقّع على مسلسلين جديدين هما «لعبة الصمت» من إنتاج «مجموعة فنون مصر» و«كلابش» مع أمير كرارة، ويدور في إطار من الحركة حول ضابط يتحوّل إلى عالم الإجرام بفعل فخ يقع فيه.

كذلك تعاقد باهر النويهي، وهو جسد «حازم العطار» في «الأب الروحي»، على «طاقة نور» مع هاني سلامة، ووليد فواز، وحنان مطاوع، وصلاح عبد الله، ومن تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف مصطفى، وإنتاج تامر مرسي.

وتشارك سارة الشامي، صاحبة شخصية «ندى العطار»، خلال رمضان المقبل في «كلابش»، مع زميلها المطرب «دياب» الذي جسد في «الأب الروحي» دور «عبد الله العطار» وبرع في شخصية الصعيدي، كذلك مهند حسني الذي أدى دور «عمار»، أحد شباب دار الأيتام في النوبة.

وتعاقدت روان الغابة، صاحبة شخصية «آية» في «الأب الروحي»، على «لعبة الصمت»، ويصاحبها محمود متولي الذي أدى دور «أياد» في المسلسل، كذلك ميريهان حسين صاحبة شخصية «ياسمين العطار»، فضلاً عن عمر زكريا (سمير الرايق) ومايان السيد (يارا)، ومنى فاروق (رودي العزاوي).

كارولين عزمي التي جسدت شخصية «سلمى العطار»، تشارك رمضانياً في «الحلال» بدور فتاة شعبية فقيرة، مع كل من سمية الخشاب، وبيومي فؤاد، ويسرا اللوزي، والعمل من تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح.

آراء

قال محمد عز حول كثرة مشاركاته الرمضانية المقبلة إنه يحاول في هذه المرحلة أن يعزّز معرفة الجمهور به ليزداد ارتباطاً به، وإنه من الطبيعي أن يوافق على الأدوار كافة، خصوصاً أنها مع نجوم كبار كأحمد السقا، موضحاً أنه بذل مجهوداً جباراً كي ينجح في «الأب الروحي» ويصل إلى هذه المرحلة.

ورأى عمر الشناوي أن «الأب الروحي» ساعد في تقديم الشباب بصورة لائقة ساهمت في إظهارهم للجمهور، وفي لفت النظر إليهم في أعمال كانوا شاركوا فيها ولكن في أدوار غير مؤثرة. وقال: «في البداية، شاركنا في ورشة تمثيل مع رامي الجندي للتمرّن على الوقوف أمام الكاميرا وتصوير المشاهد مع النجوم الكبار، لا سيما أن المسلسل مقسوم بين جيل الكبار كمحمود حميدة وسوسن بدر وبين جيل الشباب».

وأضاف أنه رغم رضا الناس، فإنه يرى أن كان عليه أن يقدم أداء أفضل بعد، وهذا ما يتطلع إليه في الأعمال المقبلة، إذ سيشارك في دور ضابط عمليات خاصة في «كلابش» من بطولة أمير كرارة، ويكون صديقه الذي يتخذه قدوة له ويسانده طوال الأحداث.

محمود متولي شارك، كما قال، في «الأب الروحي» من دون وساطة من أحد، بل كان تقدّم بطلب صداقة على «فيسبوك» مع المنتج ريمون مقار فقبله وعرف بموعد «الكاستينغ» الذي كان انتهى فعلاً. لكن المنتج وافق على خضوعه للاختبار واختاره ليلحق بالشباب خلال ورشة التمثيل وكان من ضمن 14 شاباً أختيروا لاحقاً.

وأشار متولي إلى أن تجربة إسناد الأدوار إلى عدد من الوجوه الجديدة تعد بمثابة مجازفة من شركة الإنتاج وتستحق الإشادة والتقدير، مؤكداً أن النجاح كان فوق المتوقع، ما فتح الباب لكثير من شباب المسلسل للعمل في موسم رمضان المقبل، وهو يشارك بدور «أشرف صابر» في مسلسل «لعبة الصمت» مع شركة الإنتاج نفسها، والدور سيكون خفيفاً ويشكّل مفاجأة للجمهور.

محمد عز يشارك في أربعة أعمال بالسباق الرمضاني المقبل