القادة العرب يؤكدون التزامهم بـ«القضاء على الارهاب»

شددوا على ضرورة تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا

نشر في 29-03-2017 | 22:45
آخر تحديث 29-03-2017 | 22:45
No Image Caption
أكد القادة العرب اليوم الأربعاء الالتزام بتكريس جميع الإمكانات اللازمة للقضاء على العصابات الإرهابية وهزيمة الإرهابيين في جميع ميادين المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية.

وشدد القادة في (إعلان عمان) الصادر عن الدورة ال28 لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة التي اختتمت أعمالها على استمرارهم بمحاربة الإرهاب وإزالة أسبابه ضمن "استراتيجية شمولية" تعي مركزية حل الأزمات الإقليمية وتعزيز قيم الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والمواطنة.

كما رأوا ضرورة مواجهة الجهل والاقصاء في تفتيت بيئات اليأس التي يعتاش عليها الإرهاب وتنشر فيها عبثيته وضلاليته.

كما شددد القادة العرب اليوم الأربعاء على ضرورة تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا من خلال مصالحة وطنية ترتكز إلى اتفاق (الصخيرات) وتحفظ وحدة ليبيا الترابية وتماسكها المجتمعي.

وجدد القادة في (إعلان عمان) الصادر عن الدورة ال28 لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة التي اختتمت أعمالها دعمهم لجهود دول جوار ليبيا العربية في تحقيق هذه المصالحة وخصوصا المبادرة الثلاثية عبر حوار ليبي - ليبي ترعاه الأمم المتحدة.

وأكدوا ضرورة دعم المؤسسات الشرعية الليبية في الوقت الذي أيدوا الحوار الرباعي الذي استضافته جامعة الدول العربية بمشاركة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة لدعم التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة.

كما اكد (اعلان عمان) وقوف القادة العرب مع الاشقاء الليبيين في جهودهم لدحر العصابات "الإرهابية" واستئصال الخطر الذي يمثله الإرهاب على ليبيا وجوارها.

back to top