«الخليج للاستثمار» تساهم بـ 35% في رأس مال «سدير للأدوية»

نشر في 29-03-2017
آخر تحديث 29-03-2017 | 21:20
No Image Caption
أكدت «مؤسسة الخليج للاستثمار»، التي تتخذ من الكويت مقراً لها، اتمامها الإجراءات، التي كللت بالنجاح في المساهمة بزيادة رأس مال شركة «سدير للأدوية» -المالك والمطور لمجمع سدير للصناعات الدوائية المتخصصة، التي يشكل «مصنع أدوية السرطان» المرحلة الأولى منه. وقالت المؤسسة، إن هذا المصنع يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وسيخدم المنطقة بآخر التقنيات الصناعية، كما يعد أكبر مشروع دوائي في المملكة لتصنيع علاجات السرطان، في مجمع مصانع شركة سدير للأدوية.

وقال محمد الفارس رئيس إدارة المشاريع المتنوعة بمؤسسة الخليج للاستثمار بهذه المناسبة، «إنه تماشياً مع استراتيجية المؤسسة للاستثمار في المجال الطبي والدوائي دخلت المؤسسة كمستثمر رئيسي وبنسبة 35 في المئة من رأس المال في شركة سدير للأدوية، مما سيعزز دور المؤسسة في تطوير قطاع الصناعات الدوائية المتخصصة في المنطقة، بالإضافة الى أن مثل هذه الاستثمارات الحيوية ستسهم بشكل فعال في دعم الأمن الدوائي من خلال توفير هذه المنتجات ذات الطبيعة الحساسة لشريحة مهمة من المرضى وبأسعار تنافسية وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

من جانبه، قال د. ياسر العبيداء عضو مجلس المديرين والرئيس التنفيذي لشركة سدير للأدوية، «إن هذا الاستثمار يأتي ضمن خطة الشركة في بناء واستقطاب شراكات نوعية ذات طابع استراتيجي سيكون من شأنها – بمشيئة الله - فتح آفاق جديدة لمزيد من النقل والتوطين، إضافة إلى تأهيل وتدريب عدد من الكوادر الوطنية في هذه الصناعات الدوائية المتخصصة بما يتماشى مع رؤية 2030 التي وضعتها المملكة».

ويقع المشروع على مساحة 77 ألف متر مربع، وهو متخصص في إنتاج علاجات السرطان الكيميائية «الفموية والوريدية»، لتلبية الاحتياج الوطني والخليجي، ويتضمن المشروع، إلى جانب المباني الإدارية مراكز للأبحاث وأكاديمية للتدريب.

وأظهرت الدراسات السوقية العالمية الحديثة، أن حجم السوق السعودي لأدوية الأورام يزيد على مليار ريال سعودي، مع زيادة سنوية بمعدل 7 في المئة على الطلب لهذه الأدوية، ويمثل حجم السوق المحلي حوالي 40 في المئة من حجم السوق الخليجي.

back to top