فرقة «حرقة كرت» تدشن مهرجان الربيع

نشر في 30-03-2017
آخر تحديث 30-03-2017 | 00:00
يوسف البعيجان
يوسف البعيجان
أكد المدير العام لحديقة الشهيد يوسف البعيجان أن الحفلات الأربع لمهرجان الربيع التي تقام اولها اليوم بالمشاركة مع أكاديمية لوياك للفنون الأدائية "لابا" بمناسبة الاحتفال بنهاية الموسم الثقافي والفني للحديقة ستكون مجانية على المسرح المكشوف، باستثناء حفل نصير شمة الذي سيقام في قاعة الموسيقى بمركز جابر الأحمد الثقافي الذي سيكون بمقابل مادي، وتتطلب جميع الحفلات حجزا مسبقا.

وقال البعيجان ان الهدف من المهرجان إثراء الحركة الفنية والثقافية فى الكويت وجعلها بوتقة تنصهر فيها الثقافات والفنون العالمية والعربية لتأكيد دور الكويت الإنساني الرائد في نشر قيم المحبة والسلام والرخاء، وهو ما يتفق مع رؤية مؤسسة لوياك.

وتفتتح الحفلات اليوم بحفل الفرقة الأردنية "حرقة كرت"، التي اشتهرت بمزج الموسيقى العالمية والعربية بأسلوب فريد من نوعه.

وسيكون الحفل الثاني لغالية بن علي في 2 أبريل المقبل، ويطلق عليها سفيرة الغناء العربي، وتعيش في بلجيكا ولها العديد من الأغاني الخاصة بها، إضافة إلى أدائها أغاني الزمن الجميل بأسلوبها المميز وصوتها القوي العذب.

وسيكون الجمهور على موعد مع فرقة "طرب باند" في 3 أبريل، والفرقة أسستها نادين الخالد وتجمع مزيجا مميزا من الفلكلور الإسكندنافي المصحوب بالتراثي العربي الأصيل، والشعبيات اللبنانية والعراقية والمصرية والسورية.

ثم حفل روح وقلب لفريق لابا الموسيقي في 6 أبريل، الذي سيقدم مجموعة أغان وجدانية تحاكي الروح ووصلات إيقاعية كاملة تحاكي القلب، ويسلط الضوء على أغان تراثية غير مسموعه بهدف إعادة إحيائها لتعريف الناس بالموروث الموسيقي العربي الجميل.

أما مسك الختام فهو فنان السلام العالمي نصير شمة، الذي سيقام حفله في 8 أبريل بمصاحبة أجمل عازفي العالم، ليأخذنا في رحلة تجتاز الجغرافيا وترسم حدودها خارج كل زمان ومكان.

back to top