الكويت يتقدم نحو لقب دوري اليد

تجاوز السالمية بصعوبة في مباراة شهدت مناوشات

نشر في 29-03-2017
آخر تحديث 29-03-2017 | 20:15
جانب من مباراة الكويت والسالمية
جانب من مباراة الكويت والسالمية
تقدم نادي الكويت خطوة مهمة نحو الاحتفاظ بلقب دوري ممتاز اليد، بالفوز على نظيره السالمية 21 - 20، ضمن مباريات الأسبوع الخامس، الذي شهد أيضا فوز كاظمة على القرين 27 - 26.
تغلب نادي الكويت على نظيره السالمية بصعوبة بالغة بنتيجة 21 - 20، ضمن مباريات الأسبوع الخامس لبطولة الدوري الممتاز لكرة اليد، ليحقق فوزا مستحقا ويواصل زحفه نحو الاحتفاظ بلقب البطولة.

وقدم لاعبو الكويت أداء متوازنا رغم غياب أبرز لاعبي الفريق وهدافه الاول محمد الغربللي للاصابة، ليواصل الفريق مسيرته في مشوار الانتصارات، محققا فوزه الرابع له على التوالي في البطولة، ليرفع رصيده الى 11 نقطة، بينما تجمد رصيد السالمية، الذي قدم لاعبوه مستوى مميزا في هذا اللقاء، عند 7 نقاط في ختام القسم الاول للبطولة.

وجاءت المباراة سريعة من الطرفين في الشوط الاول، الا ان الافضلية دانت للابيض بفضل خبرة لاعبيه، وفي الشوط الثاني نشط السماوي كثيرا، وقلص الفارق مع الأبيض حتى وصل للتعادل في الدقيقة 26 بفضل تألق حارسه علي صفر، والاعتماد على الهجوم المعاكس.

واستطاع الابيض العودة والتقدم، وفي آخر 5 ثوان سجل مهدي القلاف هدف التعادل للسالمية قبل نهاية المباراة بثلاث ثوان، إلا أن حارس السالمية ارتكب خطأ جسيما أثناء عودته من المشاركة في الهجمة بعرقلة لاعب الكويت، ليحتسب الحكم رمية جزاء لصالح الكويت انبرى لها صالح الموسوي وسجل هدف الفوز.

وفي مباراة أخرى، تغلب كاظمة على القرين بصعوبة بنتيجة 27-26، رافعا رصيده إلى ست نقاط ومبقيا على حظوظه في المنافسة على لقب البطولة بانتظار انطلاق القسم الثاني، بينما واصل القرين مستواه المتذبذب ليظل بلا رصيد من النقاط.

أدار اللقاء الحكمان هاني أبل ومشاري الرميح، وكان مستوى التحكيم دون المستوى خلال سير المباراة بشكل كامل.

ذياب: السالمية فائز

اعتبر مدير كرة اليد في السالمية عبدالله الذياب ان فريقه فائز على الكويت، وقال على حساب النادي على «تويتر»: «اشكر لاعبي الفريق الأول على الأداء الرجولي والأخلاقي أمام الكويت»، مضيفا ان المباراة «سرقت» من زعيم اليد بشهادة كل متابعي كرة اليد.

جدير بالذكر ان المباراة شهدت حدثا غريبا بقيام أحد لاعبي الكويت عبدالرحمن البالول «بعض» لاعب السالمية عبدالرحمن سند على طريقة لاعب برشلونة الإسباني لويس سواريز، على مرأى من الحكم، كما شهدت المنصة مناوشات بين مسؤولي الناديين، في مشاهد غريبة على ملاعب كرة اليد.

back to top