الغانم إلى دكا غداً للمشاركة في «الاتحاد البرلماني»

نشر في 30-03-2017
آخر تحديث 30-03-2017 | 00:04
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
يتوجه وفد الشعبة البرلمانية، برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، إلى عاصمة جمهورية بنغلادش (دكا) غدا، للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ136 التي ستعقد هناك من 1 الى 5 ابريل المقبل.

ويضم الوفد البرلماني، الى جانب الغانم، وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف، وأمين سر الشعبة النائب د. عودة الرويعي، وأمين الصندوق النائب د. وليد الطبطبائي، وعضوا اللجنة التنفيذية للشعبة النائبان عمر الطبطبائي ويوسف الفضالة، اضافة الى النائب الحميدي السبيعي، والأمين العام للمجلس علام الكندري.

وسيلقي الغانم كلمة وفد الكويت أمام الجمعية العامة للمؤتمر، الذي سيناقش موضوع عدم المساواة، وسبل وآلية تحقيق الكرامة والرفاهية للجميع، وما يستجد من بنود طارئة على جدول الاعمال.

وسيترأس الغانم، على هامش أعمال المؤتمر، الاجتماع التشاوري للمجموعة الخليجية، اضافة الى المشاركة في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والاسلامية والآسيوية، بغية تنسيق المواقف تجاه القضايا التي ستطرح للنقاش وتوحيد وجهات النظر تجاهها.

كما يشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد التي ستناقش عدة قضايا وموضوعات، منها دور البرلمانات في منع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول، وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودور البرلمانيين في تعزيز صحة المراهقين.

back to top