حفلات عيد الربيع في مصر... الغناء لتنشيط السياحة

نشر في 30-03-2017
آخر تحديث 30-03-2017 | 00:00
بدأ عدد كبير من المطربين المصريين، والعرب عموماً، الإعداد لحفلات أعياد الربيع التي تنطلق بدءاً من نهاية مارس الجاري وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل... فهل يمكن لهذه الحفلات تنشيط السياحة الداخلية أو العربية لمصر سواء في القاهرة أو المنتجعات الساحلية؟
تعاقدت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب على إقامة حفلة داخل إحدى قرى «العين السخنة» يوم 7 أبريل المقبل، وهي الحفلة الثانية التي تحييها في قرية سياحية بعد حفلتها في نهاية يناير الماضي. ومن المتوقع أن تشدو بعدد من أغانيها الجديدة التي يتضمنها ألبومها المقرر طرحه في الأسواق خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن أغنية «هو ده».

وكانت شيرين عبد الوهاب شاركت في دويتو مع حسام حبيب بعنوان «كل ما أغني» ضمن ألبومه «فرق كتير»، والأغنية من كلمات محمد سرحان، وألحان حسام حبيب، وتوزيع النابلسي.

في السياق نفسه، تطلق إحدى الشركات السياحية التي تضمّ مجموعة فنادق سياحية عدة حفلات في مدينة «طابا» من 6 إلى 8 أبريل المقبل ضمن احتفالات أعياد الربيع التي تستمر ثلاثة أيام هناك، وتبدأ مع الفنان اللبناني معين شريف يوم 6 أبريل، يتبعه في اليوم الثاني النجم اللبناني المحبوب فارس كرم.

حفلات «طابا» من تنظيم هاني حسن وتضم باقة من الحفلات الترفيهية من بينها فقرات لكل من الفنانين أحمد الشوكي وأحمد مصطفى وشذى الهمشري، فضلاً عن استعراضات مختلفة، من بينها وصلات للراقصة الاستعراضية الأوكرانية «فيكي»، والراقصة الاستعراضية الأوكرانية «شمس»، والراقصة الاستعراضية الأميركية «لونا»، والفرقة الغربية للفنان «أونسي». 

النجم تامر حسني يحيي حفلتين على الأقل بخلاف الحفلة التي اتفق عليها يوم 15 أبريل داخل إحدى القرى السياحية في العين السخنة، وسيقتصر الدخول على المقيمين في القرية، فيما ستعلن بقية الحفلات تباعاً خلال الأيام المقبلة.

أما الحفلات داخل القاهرة فيتصدرها المطرب مدحت صالح الذي سيحيي حفلة في دار الأوبرا المصرية، يغني فيها عدداً من الأغاني أبرزها: «كوكب تاني، وأنا مش بعيد، وحبيبي يا عاشق، وجاي على نفسك ليه، وبحلم على قدي، وزي ماهيا حبها، والحلوة داير شباكها»، والأخيرة للمطرب الراحل محرم فؤاد. ومن المقرر أن يشارك في الحفلة المطرب الشاب أصيل نجم برنامج «آراب غوت تالنت».

في هذا السياق، شدّد مدحت صالح على سعيه المستمر إلى المشاركة في الحفلات سواء التي تهدف منها إلى تنشيط السياحة أو العادية التي يحضرها الجمهور للاستمتاع بالطرب، مشيراً إلى أن مصر اشتهرت طوال تاريخها في الشرق الأوسط بمثل هذه الفعاليات التي يكون لها صدى كبير وتعيد صورة هوليوود الشرق إلى الأذهان.

حماقي وأنغام

أما جامعة «مصر للعلوم والتكنولوجيا» فحددت يوم 21 أبريل المقبل موعداً نهائياً لإقامة حفلة محمد حماقي داخل ملعب الجامعة الذي يتسع لأعداد غفيرة من الجمهور. وستتضمن الحفلة مفاجآت عدة وسيُغني النجم مجموعة من أغانيه أبرزها: «أجمل يوم، ما بلاش، ناويها، ياللي زعلان مني»، وغيرها.

يذكر أن حفلة حماقي تأجّلت أكثر من ثلاث مرات. كان موعدها الأول في 30 مارس الجاري ولكنه تغيّر إلى 29 منه بسبب استعداد الفنان للسفر إلى العاصمة القطرية الدوحة لتقديم حفلته الأولى هناك في 31 مارس الجاري. أما الموعد الثاني 6 أبريل المقبل فتأجّل تلبية لطلب المطرب نفسه، ذلك بعدما قدمت جامعة مصر امتحانات الطلاب إلى التاريخ نفسه، ما أجبر حماقي على التأجيل مجدداً، ليتحدد الموعد المنتظر 21 أبريل المقبل، بعد الانتهاء من الامتحانات.

النجمة أنغام تعاقدت على إحياء حفلة الربيع في الجامعة الأميركية في7 أبريل المقبل، حيث يغني تامر حسني أيضاً في نهاية مارس الجاري، بعدما تأجلت حفلته من 24 مارس إلى 31 منه تزامناً مع أعياد الربيع.

وفي الصالة المغطاة في ملعب القاهرة الدولي، يحيي الفنان وائل جسار حفلة غنائية استمراراً لسلسلة حفلاته التي يحرص النجم اللبناني على إقامتها في مصر.

هاني شاكر

أكّد النجم هاني شاكر أهمية الحفلات الغنائية في مصر سواء داخل القاهرة أو في المنتجعات السياحية، مشيراً إلى «أنها تزيد أعداد السائحين الوافدين إلى البلد، بالإضافة إلى أنها أكبر دليل على استقرار الأمن داخل وطننا الحبيب».

back to top