«تدريس التطبيقي»: تَوافُق مع «علمية الهيئة» بشأن تعديلات لائحة «الصيفي»

«مدربي الكليات»: نرفض أي تعديلات قبل عرضها علينا

نشر في 30-03-2017
آخر تحديث 30-03-2017 | 00:00
 الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
أعلن رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك الذروة، توافق وفد الرابطة مع لجنة الشؤون العلمية بالهيئة، التي يترأسها نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. عيسى المشيعي حول تعديلات على لائحة العمل بالفصل الصيفي، تمهيدا لرفعها للجنة التنفيذية بالهيئة لاعتمادها، بينما رفض مقترح لجنة الشؤون العلمية الذي يقوم على الدرجات.

وكشف الذروة في تصريح صحافي أمس عن الاتفاق على استمرار العمل باللائحة الحالية 1626/2014 خلال الفصل الصيفي المقبل، إلى حين اعتماد وإقرار اللائحة الجديدة التي تخدم الهيئة التدريسية والعملية التعليمية، وتخدم المصلحة العامة للهيئة، نظرا لضيق الوقت، ومنع حدوث أي ارتباك بالعمل في كليات الهيئة، ومن المتوقع العمل باللائحة الجديدة.

وتوجه الذروة بالشكر لإدارة الهيئة ممثلة في مديرها العام د. أحمد الأثري، ونائبه د. المشيعي، وكل أعضاء لجنة الشؤون العلمية بالهيئة، لتفاعلهم واهتمامهم مع ما طرحته الرابطة من تعديلات على اللائحة، مؤكداً استمرار مبدأ الشراكة ليكون منهجاً بين الرابطة وإدارة الهيئة لحل كل المشكلات في اتخاذ القرارات.

الجدير بالذكر، أن وفد الرابطة ضم كلا من رئيس اللجنة الفنية بشار العثمان، ومقرر اللجنة م. رعد الصالح.

أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية م. صلاح البلوشي رفض الرابطة أي تعديلات على لائحة الصيفي قبل مراجعتها وإبداء الملاحظات عليها، بما يحقق العدل والمساواة، ويضمن عدم تعرض مدربي الكليات لأي ظلم.

واستنكر البلوشي في تصريح صحافي أمس، محاباة إدارة الهيئة لأعضاء هيئة التدريس على حساب المدربين، وسياسة الكيل بمكيالين.

وقال إن «الهيئة على تواصل وتشاور دائم مع أعضاء رابطة التدريس، ومنحتهم الفرصة لإبداء ملاحظاتهم على لائحة العمل بالفصل الصيفي قبل 5 أشهر، وأعلنت أنهم الشريك الاستراتيجي، وفي المقابل لم تكلف نفسها عناء عرض اللائحة الجديدة على الرابطة، رغم كونها الممثل الرسمي والشرعي للمدربين في الكليات، وهي مكون أساسي في «التطبيقي»، لذا يجب استشارتها فيما يخص اللوائح والقوانين التي تخص المدربين في الكليات، وكذلك أي لوائح تمس العملية التعليمية التي يشارك بها المدربون في الكليات، وأهمها لائحة الصيفي».

وأكد البلوشي أن «أعضاء هيئة التدريب بالكليات شركاء أيضاً في العملية التعليمية، ولهم الحق في تعديل أولويات توزيع المواد، ويقومون بدورهم على أكمل وجه، فأولوية التدريب الميداني للمدربين حسب اللوائح والنظم، كما انه يأتي في أولوية توزيع المواد حسب اللائحة، ومنوط بالمدربين تدريس الجانب التطبيقي من المواد، إضافة إلى الورش والمختبرات حسب قرار 1474-2002».

back to top