أكاديمية لوياك وحديقة الشهيد تنظمان مهرجان الربيع

فرقة «حرقة كرت» تدشن الحفلات ونصير شمة يختتمها في «جابر الأحمد الثقافي»

نشر في 29-03-2017
آخر تحديث 29-03-2017 | 00:05
نصير شمة
نصير شمة
يحيي العازف العالمي نصير شمة، برفقة مجموعة من أمهر العازفين، حفل "السلام العالمي" في مركز جابر الأحمد الثقافي.
ينطلق غداً مهرجان الربيع الذي تنظمه أكاديمية لوياك للفنون الأدائية "لابا"، بالتعاون مع حديقة الشهيد، بالمسرح المكشوف، الساعة الثامنة مساءً.

ويأتي هذا المهرجان بمناسبة ختام الموسم الثقافي والفني لحديقة الشهيد،

وستقدم من خلاله مجموعة من الحفلات والعروض الموسيقية الغنائية الراقية العالمية والمحلية، حيث تلتقي فيه مختلف الحضارات من خلال فنانيين اختاروا الموسيقي هوية، ويمتزج فيه التراث الكويتي مع الفنون من جميع أنحاء العالم.

5 حفلات

وسيتضمن المهرجان 5 حفلات متنوعة، وستكون البداية غداً مع فرقة "حرقة كرت" على المسرح المكشوف بحديقة الشهيد الساعه 8 مساءً، وفي الثاني من أبريل ستقدم فرقة "غالية بن علي" حفلاً فنياً متنوعاً. وفي اليوم الذي يليه ستحيي فرقة "طرب باند" بحديقة الشهيد حفلاً غنائياً.

ويعقب هذه الفعالية حفل بعنوان "روح وقلب" لفريق لوياك الموسيقي في 6 أبريل على المسرح المكشوف بحديقة الشهيد. أما حفل الختام فسيكون لفنان السلام العالمي نصير شمة في الثامن من أبريل المقبل بقاعة الموسيقي بمركز جابر الأحمد الثقافي، وسيكون بعنوان "حفل السلام العالمي"، ويكتسب الحفل صفة العالمية لمشاركة عدد من نجوم العالم في الموسيقى حيث ستلتقي مختلف الحضارات.

تجربة جديدة

وعن حفل "السلام العالمي" قال الفنان نصير شمة إنه سعيد بالعودة إلى الكويت وتقديم حفل "السلام العالمي" في الثامن من أبرايل المقبل، بمشاركة نخبة من أمهر العازفين من مختلف قارات العالم.

وأضاف شمة: "سنقدم تجربة جديدة في العزف الذي يجذب إليه المتلقي لإثبات أن الموسيقى هي لغة شعوب العالم ولا تستسلم للعقبات أو العراقيل، كما أهدف إلى اكتشاف ما هو أجمل لجعل العود أكثر ديناميكية".

يشار إلى أن الفنان العالمي وعازف العود نصير شمة أحيا حفلاً في الكويت خلال الشهر الجاري، ضمن ليالي مؤتمر ومهرجان الكويت الموسيقي بدورته الثانية على مسرح الموسيقار أحمد باقر بالمعهد العالي للفنون الموسيقية، وشهد الحفل حضوراً كثيفاً.

وقدم شمة، خلال الحفل، مجموعة مقطوعات موسيقية منها مقطوعة إيطالية معروفة عالمياً بعنوان "كاريس" و"بين النخيل" و"رقصة الفرس" و"حالة وجد" و"عالم بلا خوف" و"هذا مو إنصاف منك" و"الدلعونا" و"يا مال الشام" و"قصة حب شرقية" و"العامرية".

نصير شمة: الموسيقى لغة عالمية ولا تستسلم للعقبات
back to top