القصار والراشد والعماري أحيوا حفل «الفنانين» بعودة الشادي

الحمادي غنى «يا ليل دانة» من «مذكرات بحار» فبكى المفرج

نشر في 28-03-2017
آخر تحديث 28-03-2017 | 00:05
أقامت جمعية الفنانين الكويتيين حفلاً خاصاً بمناسبة عودة المطرب الكبير شادي الخليج من رحلة علاجه التي استغرقت 8 أشهر.
توافدت جموع غفيرة إلى حفل الاستقبال الفني الذي أقامته جمعية الفنانين الكويتيين في ديوان المفرج أمس الأول، احتفاءً بعودة الفنان القدير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) من رحلة العلاج معافى، بمشاركة الفنانين سليمان القصار وسلمان العمار والمخضرم عبدالوهاب الراشد والمطرب عبدالهادي الحمادي وفرقة الماص للفنون الشعبية.

وفي هذا الصدد، قال الفنان المفرج: «أهل الكويت قاطبة، على رأسهم صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله، وما قام به الكويتيون (محد سواه)، والله يقدرني على رد هذا الجميل ولو بعمل فني، لكن بعد عودتي من الولايات المتحدة التي سأسافر إليها بعد شهر من الآن، لإجراء بعض الفحوص الاعتيادية التي تستغرق 3 أسابيع تقريباً، وذلك للاطمئنان على مرحلة ما بعد العلاج، ثم سيسمع الكثير أخباراً طيبة، وأثمن دور الصحافة الكويتية التي لم تقصر معي، منذ بداية رحلة علاجي».

ووجه المفرج الشكر للفنانين المشاركين في هذا الحفل، وفرقة الماص التي قال عنها: «تعلمت من الفنان عبدالله الماص الكثير من الفنون الشعبية البحرية، وقد أنجب أولاداً يشهد لهم بدماثة أخلاقهم وسلوكهم الحسن ونخوتهم، فليس مستغرباً عليهم أن يشاركوا في هذا الحفل، أتمنى لهم كل التوفيق، وبصفتي رئيس جمعية الفنانين الكويتيين على أتم الاستعداد للوقوف معهم».

ودشن الفنان سليمان القصار الحفل الفني، وقبّل يد المفرج تعبيراً عن الاحترام والتقدير لهذا الرمز والقامة الفنية، ثم قدم بعض الشيلات وسامرية «خطاك السو من عين الحساد» تحمدا لله بسلامة شادي الخليج، وغنى من الأعمال الوطنية «ديرة المحبة» المعروفة «هيلي يالله يا الكويت»، وشارك المفرج في الغناء معه.

وشارك الفنان سلمان العماري بنهمة، ثم غنى عدداً من الأصوات، وتبعه الفنان المخضرم عبدالوهاب الراشد بأغنية «بو يوسف» وسامرية نقازية.

وأدى الفنان عبدالهادي الحمادي أربعة أعمال لشادي الخليج، «سدرة العشاق» كلمات مبارك الحديبي وألحان غنام الديكان، وصوت «في هوى بدري وزيني»، و«يا ليل دانة» من أوبريت «مذكرات بحار» عام 1980 كلمات محمد الفايز وألحان الديكان، و«هولو بين المنازل» كلمان أحمد العدواني وألحان أحمد باقر، ومع العملين الأخيرين بكى الشادي فرحاً وتفاعلاً.

وأنهت فرقة الماص للفنون الشعبية الحفل بفن الليوة، من خلال الأغنية الشهيرة «وش ذا الونين يا عبيد»، واللافت أنه لم ينقطع يباب النساء طوال فترة الحفل.

يذكر أن تلفزيون الكويت وقناة المجلس صوّرا الحفل، وعرض برنامج «ليالي الكويت» جزءاً منه، وحضرت مجموعة كبيرة من الشخصيات، من بينها محافظ الأحمدي السابق د. الشيخ إبراهيم الدعيج، ووزير الإعلام الأسبق محمد السنعوسي، والإعلامي عبدالرحمن النجار، والشاعر الكبير محمد محروس، والموسيقار غنام الديكان، والإعلامي يوسف الجاسم، ود. رشيد الحمد، والفنان بدر الجويهل، ود. سليمان العسكري، والفنان والملحن الكبير سليمان الملا، والشاعر بندر المطيري، والفنان حسين المفيدي، وعدد من أعضاء فرقة بن حسين للفنون الشعبية.

تلفزيون الكويت وقناة المجلس صوّرا الحفل الفني والاستقبال
back to top