العرفج يصدر «سقط اللوى»

نشر في 28-03-2017
آخر تحديث 28-03-2017 | 00:00
صدرت رواية الكاتب السعودي محمد عزيز العرفج «سقط اللوى» للفتيان عن نادي «حائل» الأدبي ودار «المفردات»، وجاءت في 70 صفحة من القطع العادي.

تأتي أحداث الرواية عبر شخوص من مختلف البقاع وكل بطل فيهم هو الحيوان الشعبي «الضب»، مع تداخل عوالم الإنسان في سرد سريالي بتقنية «الفلاش باك»، وعبر عناوين الفصول: الشيخوخة بعد الرجوع إلى الوطن، العودة من الغربة، الغربة، المراهقة، النهاية.

جاء في غلاف الرواية: «تجاهله العربي.. وهو يساوي رأسه للأمام، ومقدماً عكرته خطوات أخرى ليتبعها، ومنزلاً رأسه أشدّ من إنزاله الأول. مرّت عليه الأحداث سريعاً، وهو يعرف أن مقصده قريب للآخرين، لكنه بعيد عنه، فكلما رأى مشهداً ثقلت خطاه أكثر، وغلظت عكرته أكثر، وصارت ثقيلة حتى على يده التي جفت فيها العروق، وبانت من آثار السنين الطوال. بقي القليل من وصوله جحر الأدوية؛ فسمع شخصاً ثالثاً بالغرفة اليسرى يقول: قتلتموني..! قتلتموني!»

والروائي محمد عزيز العرفج من مواليد مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية عام 1980، ومن مؤلفاته في السرد: «الدور الأعلى»، رواية، بيروت 2011. «الموروث الشعبي في السرد العربي»، دراسة، الرياض 2013. «متاعب الأربعاء»، قصص قصيرة، بيروت 2016.

back to top