خاص

الفاضل لـ الجريدة.: 9 آلاف طالب أدوا اختبار القدرات في الجامعة

أكد أن وزير التربية شدد على ضرورة عدم التهاون مع الغش

نشر في 27-03-2017
آخر تحديث 27-03-2017 | 00:02
مساعد نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، ومدير مركز التقييم والقياس د. خالد الفاضل
مساعد نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، ومدير مركز التقييم والقياس د. خالد الفاضل
أدى طلبة الصف الثاني عشر اختبار القدرات في جامعة الكويت صباح أمس الأول في مواقع الجامعة المختلفة (الشويخ وكيفان والخالدية).

وأكد مساعد نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، ومدير مركز التقييم والقياس د. خالد الفاضل، أن «اختبار القدرات، الذي عقد أمس الأول، سار بشكل صحيح دون أي مشاكل تذكر»، موضحاً أن «عدد الطلبة الذين أدوا الاختبار نحو 9 آلاف في مختلف التخصصات».

وبيّن أنه في موقع الشويخ تم تقسيم الطلبة إلى فئتين في أوقات مختلفة للاختبار، إذ أثبتت هذه الطريقة نجاحها، وسهلت على الطلبة والمراقبين.

وأوضح الفاضل في تصريح لـ«الجريدة» أن طلبة الثانوية واجهوا صعوبة في اختباري الرياضيات والكيمياء، كما أن طلبة باقي التخصصات استطاعوا حل احتبارات القدرات، مبيناً أن المركز استطاع حل جزء من مشكلة المراقبين عبر الاستعانة بمطوعين من أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والإداريين، إلا أن هذا لم يحل المشكلة بشكل كامل.

وحول سوء الأحوال الجوية، التي شهدتها البلاد في عطلة نهاية الاسبوع، قال الفاضل إنه «تأكد من سلامة جميع مواقع الجامعة قبل الاختبار بليلة، وحرص على الحضور مساء يوم الجمعة، للتأكد من سلامة جميع القاعات الدراسية، وانها لم تتضرر من الأمطار، كما أن الطرق كانت ميسرة، ولم يكن هناك ازدحام شديد بين الطلبة للحضور قبل الاختبار بوقت كاف».

وأضاف الفاضل أن وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. محمد الفارس حرص على متابعة سير عمل الاختبار منذ الصباح الباكر، من خلال الاتصال والسؤال عن تنظيم الاختبار، وشدد على ضرورة عدم التهاون مع جميع حالات الغش في اختبار القدرات، وأن يكون الجميع بمسطرة واحدة، مثمنا للوزير حرصه على مصلحة الطلبة والاهتمام بهم، خصوصا في اختبار القدرات.

طلبة الثانوية واجهوا صعوبة في اختباري الرياضيات والكيمياء خالد الفاضل
back to top