الغانم يلتقي نائبة رئيس الوزراء السويدي

نشر في 25-03-2017
آخر تحديث 25-03-2017 | 00:02
الغانم والوفد المرافق له مع نائبة رئيس وزراء السويد
الغانم والوفد المرافق له مع نائبة رئيس وزراء السويد
التقى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له في العاصمة السويدية استوكهولم، نائبة رئيس الوزراء السويدي وزيرة التعاون الانمائي الدولي والمناخ ايزابيلا لوفين.

وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين الكويت والسويد وسبل تنسيق المواقف بين البلدين إزاء الكثير من الملفات الملحة كالإرهاب وبؤر التفجر في الشرق الاوسط وآفاق التعاون العربي الأوروبي.

واستعرض الاجتماع التشابه الواضح بين السياسات الخارجية الكويتية والسويدية، وخاصة فيما يتعلق بالتدخل الانساني في مناطق الصراع والكوارث الانسانية والحاجة الى تنسيق الجهود المشتركة في هذا المجال.

وأشادت لوفين خلال الاجتماع بسياسات التدخل الانساني للكويت، مثمنة جهود الكويت في استضافة ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين حول سورية، اضافة الى خريطة مساعداتها الواسعة في آسيا وافريقيا.

من جانبه، اشاد الغانم بالسياسة الخارجية السويدية المؤيدة لسياسات ارساء السلام اضافة الى مواقفها المتقدمة ازاء القضايا العربية، وخاصة القضية الفلسطينية، حيث كانت السويد اول دولة اوروبية تعترف بدولة فلسطين.

وحضر الاجتماع وكيل الشعبة البرلمانية راكان النصف وأمين سر الشعبة عودة الرويعي وعضوا اللجنة التنفيذية في الشعبة عمر الطبطبائي ويوسف الفضالة والنواب علي الدقباسي وصفاء الهاشم والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

back to top