انتخابات اتحاد ملاك «جابر الأحمد» 11 أبريل المقبل

إعلان الموعد في الجريدة الرسمية غداً... ووكالات لـ 62 مالكاً

نشر في 25-03-2017
آخر تحديث 25-03-2017 | 00:00
No Image Caption
بعد انسحاب أحد المرشحين، باتت عملية انتخابات اتحاد ملاك شقق مدينة جابر الأحمد محسومة، إلا أن المنافسة ستكون على المناصب لا الفوز بمشاركة 5 مرشحين على 5 مقاعد لمجلس الإدارة.
انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من وضع اللمسات الأخيرة على إشهار اتحاد ملاك شقق مدينة جابر الأحمد، أسوة باتحاد ملاك شقق شمال غرب الصليبيخات، الذي انتهت منه المؤسسة منتصف اكتوبر من العام الماضي، والذي يعتبر باكورة اتحاد ملاك السكن العمودي الجديد في البلاد.

وعلمت «الجريدة» من مصادر اسكانية مطلعة ان «السكنية» حددت 11 ابريل المقبل موعدا لإجراء الجمعية العمومية التأسيسية لاتحاد ملاك شقق مدينة جابر الاحمد بين 5 مرشحين فقط، بعد انسحاب مرشح مؤخرا، ليتنافسوا على 5 مقاعد في مجلس الإدارة بنظام الصوت الواحد، ما يعكس حسم المنافسة التي ستكون في المناصب فقط لا الفوز بعضوية مجلس الادارة.

واضافت المصادر ان وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل اعتمد مؤخرا تحديد موعد عقد الجمعية العمومية التأسيسية لاتحاد الملاك، لافتا الى ان إعلان الموعد سيكون في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» غدا، لتدخل عملية الدعوة للجمعية العمومية بذلك بشكل رسمي.

وكالات قانونية

واشارت الى ان «السكنية» ستقوم بمخاطبة ملاك الشقق الذين تقدموا بعمل وكالات قانونية للمؤسسة فقط لحضورها والمشاركة في عملية الانتخابات على مناصب مجلس الادارة.

واوضحت أن المؤسسة قامت بعمل وكالات قانونية خلال الفترة القريبة الماضية لنحو 62 مالكا فقط من أصل 70 في شقق مدينة جابر الأحمد، تمهيدا لعقد الجمعية العمومية التأسيسية للتصويت على مقاعد الاتحاد، لافتة إلى أن المؤسسة لن يكون لها مرشح أسوة باتحاد شقق شمال غرب الصليبيخات، لعدم تملكها شقة في المدينة.

وعن آلية الانتخابات، افادت المصادر بأن الانتخابات ستكون لملاك شقق المشروع، الذين قاموا بعمل توكيلات للمؤسسة فقط، حيث سيتكون الاتحاد من 5 أعضاء ينتخب من بينهم رئيس، يشترط أن يكون من أعضاء الاتحاد مالكا أو مخصصا له وحدة سكنية من الجنسية الكويتية، فضلا عن بلوغه سن الرشد، على أن يقدم طلب الترشح إلى مكتب الشؤون القانونية بالمؤسسة، موضحة عدم اشتراط منصب مدير الاتحاد أن يكون من أعضاء الاتحاد أو عضوا بمجلس الإدارة.

back to top