خاص

«جمعية الهندسة» لتصويت الدراسات العليا بالانتخابات

الشمري لـ الجريدة.: عدم صرف ميزانية الجمعيات الطلابية مس جيوبنا

نشر في 25-03-2017
آخر تحديث 25-03-2017 | 00:04
رئيس القائمة المستقلة في كلية الهندسة والبترول عبدالعزيز الشمري
رئيس القائمة المستقلة في كلية الهندسة والبترول عبدالعزيز الشمري
قال رئيس القائمة المستقلة في كلية الهندسة والبترول عبدالعزيز الشمري إن هناك تطلعا من القائمة لرفع مقترح الى الهيئة التنفيذية بالاتحاد العام لجامعة الكويت بالسماح لطلبة الدراسات العليا في الجامعة بالمشاركة في الانتخابات، سواء اتحاد الجامعة او الجمعيات الطلابية.

وبين الشمري، في تصريح لـ«الجريدة»، ان طلبة الدراسات العليا يشكلون اعدادا كبيرة في جامعة الكويت، ولديهم وعي تام بالمشاركة في الاعراس الديمقراطية بالجامعة.

واضاف ان عدم صرف مستحقات الروابط والجمعيات الطلابية في الجامعة مس جيوب اعضائها، بحيث اصبح بعض ممثلي القوائم يدفع من «جيبه» الخاص، لتلبية احتياجات الطلبة من اقامة انشطة طلابية وغيرها.

ولفت الشمري الى انه تم التواصل مع الادارة الجامعية، ومع الامين العام للجامعة في هذا الشأن، وأفادوا بأن أسباب تأخير صرف الميزانيات الخاصة بالجمعيات الطلابية يعود الى وزارة المالية.

وقال إن المختبرات في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت أصبحت حاليا تحتاج الى الصيانة، وغير قابلة للاستخدام، «ومن خلال رؤيتنا لهذه المختبرات وجدنا تعطلا كثيرا من الاجهزة الخاصة بها»، مبينا ان الكلية تضم 4000 طالب وطالبة، «ويجب توفير كل الاجهزة والمختبرات الصالحة والجيدة لاتمام عملية الدراسة، كما لاحظنا نقصا في اعداد تلك المختبرات».

back to top