هاكرز أتراك يبتزون «أبل» والشركة تنفي وجود اختراق أمني

نشر في 25-03-2017
آخر تحديث 25-03-2017 | 00:03
No Image Caption
ذكرت مجموعة من الهاكرز الأتراك أنهم تمكنوا من الوصول إلى أكثر من 300 مليون حساب على iCloud، وهددوا شركة أبل وطالبوها بدفع فدية بقيمة 75 ألف دولار على شكل عملة بيتكوين، أو الحصول على 100 ألف دولار على شكل بطاقات هدايا iTunes.

وأشارت المجموعة إلى انها على استعداد، وراغبة في مسح بيانات مئات الملايين من حسابات خدمة التخزين السحابي iCloud إذا لم تقم بالدفع قبل 7 أبريل المقبل.

وادعت المجموعة أنها كانت على اتصال بالفريق المسؤول عن أمن الخدمات والبرمجيات في شركة أبل، لكن الشركة تقدمت بعد ذلك ببيان لموقع Fortune ينفي أن تكون هناك أي عملية اختراق لخدمة التخزين السحابية iCloud أو لحسابات Apple ID.

كما تقول إنه في حال حصول القراصنة على حق الوصول إلى الحسابات فمن المحتمل أن يكون ذلك من خلال خدمات الطرف الثالث، وليس من خلال ثغرة أمنية في خدماتها.

وصرحت بأنه لم تكن هناك أي خروقات في أي أنظمة تابعة لها، بما في ذلك iCloud وApple ID، ويبدو أن القائمة المزعومة لعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور تم الحصول عليها من خدمات الطرف الثالث التي تم اختراقها سابقاً.

وأضافت الشركة الأميركية أنها تراقب الوضع لمنع الوصول غير المصرح به إلى حسابات المستخدمين، وتعمل أيضا مع السلطات القانونية لتحديد مكان المجرمين المعنيين.

back to top