خاص

قدومي لـ الجريدة.: نتطلع إلى طرح برنامجَي الهندسة والدراسات العليا في «GUST»

«نوفر الدعم الكافي لمجال الأبحاث ونتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي»

نشر في 25-03-2017
آخر تحديث 25-03-2017 | 00:05
قال قدومي إن الجامعة تحتوي على كادر تعليمي مميز من أعضاء هيئة التدريس الكويتيين.
أكد نائب مدير جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) للخدمات الأكاديمية

د. صباح قدومي أن هناك تطلعا، وفق دراسة وخطط مستقبلية، لطرح برنامج «الهندسة» في مجال دراسة البكالوريوس، وبرنامج الدراسات العليا في «GUST»، «لتطوير الجوانب الاكاديمية وتحقيق رؤية واسعة من خلال عملنا على اقرار تلك التطلعات».

وقال قدومي، في تصريح لـ«الجريدة»، «إننا نتطلع في الوقت الحالي الى تطوير العمل في كل مباني جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الطلبة، بحيث تم وضع دراسة خاصة لآلية هذا العمل».

واضاف ان الجامعة حريصة على اعتمادها الاكاديمي الذي يلعب دورا اساسيا في تقييم الجامعة من قبل المؤسسات التعليمية بالكويت، «بحيث تحظى جامعتنا باعتمادات أكاديمية عالمية في 3 مجالات هي كلية العلوم الإدارية، والبرنامج التمهيدي الذي تطرحه لطلبتها، والاعلام».

عوامل النجاح

واشار قدومي الى ان العوامل التي ساعدت جامعة الخليج على الحصول على اعتمادها والمحافظة عليه طوال الاعوام الماضية «تشمل الابحاث التي يقدمها اعضاء هيئة التدريس بها، والقاعات الدراسية، والمبنى العام، وجو العمل الداخلي، وراحة الموظفين، ومستوى الطلبة الاكاديمي، ومشاركتها في خدمة المجتمع، والاندية الطلابية في مختلف فروعها، كما ان للدورات التي تعطى لاعضاء هيئة التدريس دورا مهما في اداة التقييم».

وذكر ان من «اكثر التخصصات التي نرى اقبالا واسعا عليها من قبل طلبة الجامعة هي الاعلام، والتمويل والاقتصاد، واللغة الانكليزية»، مبينا ان هذه التخصصات وبمخرجاتها تقوم بخدمة سوق العمل الكويتي».

وتابع: «اننا مهتمون بجانب البحث العلمي، وجامعة الخليج تحفز جميع منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس على الاجتهاد في هذا الجانب كونه عاملا مهما في تطوير وصقل مواهب الاساتذة في الجامعة».

تعاون في الأبحاث

واردف قدومي: «نحن ندعم من خلال توفير ميزانية، بحيث يعتمد مجلس امناء الجامعة الميزانية الكافية لتقديم ذلك الدعم لابحاث الاساتذة»، مبينا ان هناك «تعاونا بيننا وبين مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مجال الابحاث، كما اننا نتلقى من خلال تلك المؤسسة الدعم الكافي لاتمام أبحاثنا».

وعن دور البعثات الداخلية التي تقرها الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة قال انها تلعب دورا كبيرا ومهما في مؤسسات التعليم بالكويت، كما انها تأتي لتكون عاملا داعما للطلبة خلال بعثتهم، كونها تلبي متطلبات سوق العمل من خلال ادراج الطلبة في التخصصات العلمية بالجامعات والكليات الخاصة.

وذكر ان زيادة اعضاء هيئة التدريس من الكويتيين في جامعة الخليج يعطي مؤشرا جيدا بأن الكوادر الوطنية تخدم مجال التعليم في الكويت، «كما اننا من خلال رؤيتنا الواضحة وجدنا انه لا تقلص في أعداد الاساتذة بالجامعة، ويوجد لدينا اساتذة منتدبون يقومون بالتدريس في الجامعة، بحيث تكون مدة تدريسه حسب المدة المتفق عليها بينه وبين جهة العمل الخاصة به».

back to top