Avast يكشف مخاطر استخدام البرامج القديمة على الكمبيوتر

نشر في 25-03-2017
آخر تحديث 25-03-2017 | 00:04
No Image Caption
وفقاً لتقرير نشرته الشركة الأمنية Avast، فإن أجهزة الكمبيوتر تحتوي على العديد من البرامج القديمة والمهجورة، وتبيَّنَ أن برنامج «جافا» الشهير يتصدر هذه القائمة. وكُشف أيضاً عن المشاكل التي يواجهها المستخدمون، بسبب عدم إبقاء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم محدثة. ووفقاً للنتائج التي تم جمعها عبر AVG TuneUp، والبحث في التطبيقات القديمة، يلاحظ أن أولئك المستخدمين يعرّضون أنظمتهم وبياناتهم الشخصية للاختراقات والجرائم الإلكترونية، لأن تلك البرامج تفتح الباب للمقرصنين والبرمجيات الخبيثة.

في المرتبة الأولى يأتي «جافا»، فهناك أكثر من 24 مليون مستخدم لديهم هذا البرنامج على أجهزتهم من دون تحديث. وعلى الرغم من أن هناك 26 مليون مستخدم آخر لديهم بالفعل أحدث إصدارات «جافا 8»، فإن أكثرهم لم يقوموا بتثبيت حزمة التحديثات الأخيرة.

ويأتي في المرتبة الثانية برنامج أدوبي فلاش أكتيف إكس، تخيلوا أن 99 في المئة من المستخدمين لايزالون بحاجة إلى تحديثه من خلال إنترنت إكسبلورر. يليهما تطبيق فوكسيت ريدر «قارئ ملفات الأكروبات» الذي لديه 92 في المئة من المستخدمين للإصدار القديم.

كما أفاد التقرير عن التطبيقات الأكثر تحديثاً، ويأتي متصفح «غوغل كروم» في المقدمة مع 88 في المئة من المستخدمين، ثم أوبرا مع 84 في المئة، وفي المرتبة الثالثة كان «سكايب» مع ما يصل إلى 76 في المئة من المستخدمين الذين يقومون بتحديثه.

back to top