«فندق المشاهير» تختتم فعاليات «أجيال المستقبل» بدورته الـ 28

أحداث المسرحية تدور حول جريمة سرقة مجوهرات ممثلة مشهورة

نشر في 25-03-2017
آخر تحديث 25-03-2017 | 00:05
لقطة من مسرحية «فندق المشاهير»
لقطة من مسرحية «فندق المشاهير»
حظيت مسرحية «فندق المشاهير» بإقبال جماهيري غفير ملأ مسرح عبدالحسين عبدالرضا، في آخر عروضها لهذا الموسم.
أسدل الستار، أمس الأول، على الدورة الـ28 لمهرجان «أجيال المستقبل»، بمسرحية الأطفال الكوميدية ذات الطابع البوليسي «فندق المشاهير»، تأليف فاطمة العامر وإخراج عبدالعزيز صفر، على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، وسط حضور جماهيري غفير غالبيته من الأطفال.

وتدور أحداث المسرحية حول جريمة سرقة مجوهرات ممثلة مشهورة، تؤدي دورها الفنانة هيا عبدالسلام، خلال مبيتها في فندق قديم متواضع يقع على أطراف المدينة، فيما يستعين الفندق بمحقق يؤدي دوره الممثل حمد العماني، ومساعده الذي يؤدي دوره ميثم بدر لحل لغز السرقة.

واختارت الكاتبة العامر أن تحوم شكوك حول جميع نزلاء الفندق والعاملين فيه بشأن السرقة، ليتم في نهاية العرض حل اللغز وإلقاء القبض على الفاعل الذي كان مفاجأة للمشاهدين.

واتسم العرض بالتفاعلية مع الجمهور والاستعراضات المبهجة والتنوع بين الحوارات والأغاني، ليحقق تكاملا في النص المسرحي الذي كتب باللهجة العامية، ويكون قريبا من الأطفال ولهجتهم اليومية.

فريق المسرحية

المسرحية من إنتاج «آرتست» للإنتاج الفني والمسرحي، وبطولة: حمد العماني، وهيا عبدالسلام، وفؤاد علي، وفرح الصراف، وميثم بدر، وإلهام علي، وعبدالعزيز بهبهاني، وناصر الدوسري، وليان عبدالعزيز.

وكلمات الأغنيات: محمد الشريدة، والألحان والإشراف الموسيقي: جاسم بهبهاني، والتوزيع الموسيقي: براك المطوع وأحمد فواد، والصوت: علي الدشتي، وموسيقى ومؤثرات: عبدالعزيز بهبهاني، وتصميم الديكور: فاطمة القامس، وتصميم الأزياء: هبة الصانع، والإضاءة: فهد الفلاح، وتصميم الاستعراضات: ماجد العنزي، والمخرج المنفذ: نواف الحرز ومناير الفهد، والمخرج المساعد: محمد محب. ويأتي عرض «فندق المشاهير» كختام لفعاليات مهرجان أجيال المستقبل الـ28، الذي نظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بمشاركة متميزة من جهات حكومية وخاصة تتمثل في مكتب الشهيد ووزارة الصحة والادارة العامة للاطفاء والمبرة التطوعية البيئية ومركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين وشركة بيت الإنماء ومكتبة كشمش.

واستهدف المهرجان، الذي بدأ في 12 الجاري، ايجاد فرصة للتواصل بين مختلف الأعمال الإبداعية والفنية والثقافية للأطفال والناشئة، وفتح حوارات ثقافية بين مختلف الأجيال عن طريق فعاليات وورش ومحاضرات توزعت على مدار 11 يوما، وضمت مواضيع تهم المربين وأولياء الأمور وتجذب الأطفال وتحقق لهم المتعة والفائدة.

العرض اتسم بتفاعل الجمهور مع حواراته واستعراضاته المبهجة
back to top