ريهام عبد الغفور... حضور منوّع ومكثف في رمضان المقبل

«الشغيلة»... نجوم على درب بيومي فؤاد في دراما 2017

نشر في 25-03-2017
آخر تحديث 25-03-2017 | 00:00
في ظاهرة لافتة في السنوات الأخيرة، يتكرر ظهور مجموعة من الممثلين في أكثر من عمل في موسم درامي، واحد من بينهم بيومي فؤاد الذي لقبه البعض بـ«الجوكر»، نظراً إلى تنوع أدواره وكثرتها، إذ شارك في الموسم الماضي في أكثر من مسلسل، فظن جمهوره أنه عنصر لا غنى عنه في أي حبكة درامية. حول ظاهرة «الشغيلة» الذين يتكرر ظهورهم في الأعمال الفنية نتوقف...
للعام الثاني على التوالي، يشارك الفنان بيومي فؤاد في ثلاثة أعمال: «لمعي القط» مع النجم محمد عادل إمام، وهو مسلسل كوميدي يتمحور حول دراما إنسانية، ويجسد محمد إمام فيه شخصية شاب يجد نفسه فجأة في ورطة ويحاول التخلص منها، فتواجهه مواقف كوميدية.

«لمعي القط» من تأليف حازم الحديدي، إخراج عمرو عرفة، إنتاج تامر مرسي، يشارك في البطولة: أنجي أبو زيد، دينا محسن، أوس أوس.

كذلك يشارك بيومي فؤاد في «الحلال» للمُخرج أحمد شفيق، من تأليف سماح الحريري، يشارك في البطولة: سمية الخشاب، دينا فؤاد، يسرا اللوزي، مها أحمد.

أيضاً يشارك في «الضايعين»، مقتبس من الدراما الكورية «المفقودين التسعة»، يشارك في البطولة النجمة دنيا سمير غانم. تدور الأحداث حول مسافرين مصريين تتعطل طائرتهم أثناء سفرهم إلى إحدى الدول الآسيوية، فيهبطون في إحدى الجزر ويحاولون الخروج منها بأي شكل، وتعاني دنيا سمير غانم من فوبيا الأماكن المرتفعة وركوب الطائرات.

ريهام عبد الغفور

تشارك الفنانة ريهام عبد الغفور في أربعة أعمال من المتوقع عرضها في رمضان المقبل، في مقدمها: «لا تطفئ الشمس» المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للكاتب إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار تامر حبيب، إخراج محمد شاكر خضير، بطولة: ميرفت أمين، محمد ممدوح، أمينة خليل، أحمد مالك، فتحي عبد الوهاب، شيرين رضا.

كذلك تطل في «الزئبق»، تأليف السيناريست وليد يوسف، إخراج وائل عبد الله، يشارك في البطولة: كريم عبد العزيز وشريف منير، ويتمحور حول ملفات المخابرات العامة المصرية.

أيضاً تنشغل بتصوير «الطوفان» من تأليف بشير الديك، إخراج خيري بشارة، يشارك في البطولة: ماجد المصري، وفاء عامر، آيتن عامر، عبير صبري، روجينا، كندة علوش، رامي وحيد، محمد عادل، سيد رجب، أحمد بدير. أما «رمضان كريم» فتشارك فيه مع نجلاء بدر وهيثم أحمد زكي، إخراج سامح عبد العزيز.

صلاح عبدالله

يحقق الفنان صلاح عبدالله حضوراً في مسلسلات عدة على شاشة رمضان المقبل من بينها: «هربانة منها» أمام ياسمين عبد العزيز ومصطفى خاطر وفادية عبد الغني، إخراج معتز التوني. «طاقة نور» مع هاني سلامة وحنان مطاوع وميس حمدان، إخراج رؤوف عبد العزيز وتأليف حسان دهشان. «أيام حسن الغريب» مع عمرو سعد وريهام حجاج، إخراج مجدي أحمد علي.

أيضا يشارك في مسلسل «إزي الصحة»، تأليف يوسف معاطي، إنتاج كينج توت، بطولة: أحمد رزق، آيتن عامر وســلوى خطاب. وتدور أحداثه في إطار كوميدي، بالإضافة إلى أعمال أخرى من بينها: «لمعي القط» و«رمضان كريم».

سهر الصايغ

تشارك الفنانة الشابة سهر الصايغ في أربعة أعمال من المقرر عرضها خلال موسم رمضان المقبل وهي: «كفر دلهاب» للنجم يوسف الشريف، يعتمد على الرعب في الأحداث التي تدور في عصور قديمة، على غرار العصر الذي تم تناوله في مسلسل «العهد» و«ألف ليلة وليلة»، وتظهر الشخصيات بشكل مختلف وملابس تتناسب مع طبيعة الأجواء.

وفي الإطار الاجتماعي تشارك الصايغ المطرب حمادة هلال  في بطولة «طاقة القدر» مع  يسرا اللوزي، إيهاب فهمي، مي القاضي، إدوارد، إلهام عبد البديع ومجموعة من الفنانين، تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد مصطفى.

كذلك تشارك في «الزئبق»، و«الدولي» من تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد النقلي، إنتاج محمد فوزي، بطولة: باسم سمرة، رانيا يوسف، أحمد وفيق، أحمد فتحي، محمد نجاتي، محسن منصور، ريم البارودي، أحمد صيام، زكي فطين عبد الوهاب، شريف باهر، دنيا المصري، حمدي الوزير، فراس سعيد والوجه الجديد أحمد النقلي، ومن المقرر عرضه في موسم الدراما الرمضانية هذا العام.

روجينا

تنافس الفنانة روجينا هؤلاء النجوم على لقب «الجوكر، إذ تم اختيارها في أربعة أعمال لرمضان المُقبل: «كلبش» مع الفنان أمير كرارة، «الطوفان» الذي يضم مجموعة من النجوم، «كفر دلهاب»، إلى جانب مشاركتها في مسلسل «رمضان كريم»، أولى تجارب السبكي درامياً.

back to top