لبشرة صافية... مأكولات مضادة لحبّ الشباب

نشر في 23-03-2017
آخر تحديث 23-03-2017 | 00:03
مأكولات مضادة لحبّ الشباب
مأكولات مضادة لحبّ الشباب
للحفاظ على بشرة ملساء وصافية، دعّمي أطباقك بعناصر مضادة للأكسدة والالتهاب.

الفجل الأسود

يتمتع هذا الفجل بالقدرة على تنقية الكبد. يمكنك أن تتناوليه كمقبلات، أو ابرشيه فوق الطعام، أو اخلطيه مع الجزر المبروش لتخفيف نكهته اللاذعة، أو مع صلصة بزيت الجوز وعصير الليمون.

المحار

المحار غني بالزنك الذي يكافح الأكسدة ويحدّ من إنتاج الهرمونات المسؤولة عن حب الشباب ويسرّع مداواة الجروح. يمكن إيجاد ذلك المعدن أيضاً في لحم البقر والديك الرومي وكبد العجل وجنين القمح وهريسة السمسم...

المكسرات البرازيلية

تحتوي هذه المكسرات على أعلى نسبة من السيلينيوم الذي يحمي البشرة من الإصابات الالتهابية ويحافظ على مرونتها. أضيفي المكسرات إلى العصيدة والسلطات، أو تناولي قبضة من الجوز في فترة العصر.

سمك الماكريل

يعجّ هذا السمك الدهني الصغير بعناصر الأوميغا 3 التي تعطي مفعولاً مضاداً للالتهاب وتمنع احمرار الحبوب. تناوليه معلّباً أو مطبوخاً في الفرن.

الحبوب الكاملة

ركزي على استهلاك الكربوهيدرات التي ينخفض فيها مؤشر سكر الدم: بقوليات، حنطة سوداء، أرز كامل، كينوا... في المقابل تجنّبي الأصناف التي يرتفع فيها مؤشر سكر الدم (معكرونة، أرز أبيض، خبز أبيض...) لأنها تزيد إنتاج عامل النمو الموازي للأنسولين والمسؤول عن زيادة إنتاج هرمونات الأندروجين التي ترتبط بظهور حب الشباب.

back to top