جوليا... أيقونة جديدة من ألفاروميو الإيطالية

«الملا وبهبهاني» أطلقتها في حفل ضخم أمس الأول بحلبة سرب

نشر في 22-03-2017
آخر تحديث 22-03-2017 | 00:05
بعد معارك من الخبرات الديناميكية التي تجاوزت القرن، كشفت الأسطورة الإيطالية ألفاروميو عن طرازها الجديد "جوليا"، الذي يأتي بأربعة مستويات أقواها بمحرك 6 سلندرات و510 أحصنة، وهي السيارة المستوحاة من تكنولوجيا وخبرة فيراري، فضلاً عن أنها مصنوعة كلها من الألمنيوم.
"الجريدة" حضرت حفل إطلاق "الملا وبهبهاني"، أمس الأول، في حفل ضخم بحلبة سرب، وسط حضور إعلامي ضخم، لتسلط الضوء اليوم من خلال صفحة السيارات على جديدها "جوليا"، والحديث عن مميزاتها ومواصفاتها.
في تحدٍّ جديد، كشفت شركة المُلا وبهبهاني للسيارات، الموزع الرسمي لعلامات ألفا روميو، وكرايسلر، ودودج، وجيب، وفيات، وفيات بروفيشيونال، وموبار، ورام في الكويت، في حفل رائع ومثير، الستار عن "جوليا"، الأيقونة الجديدة في طرز ألفاروميو الأسطورية، والتي تجمع بين التراث والسرعة والجمال، مما يجعلها تجسد أسمى تعبير عن الأناقة الإيطالية في عالم السيارات.

حضر الحفل، الذي أقيم في قاعة كبار الزوار بـحلبة سرب، عدد كبير من رجال الأعمال وكبار الشخصيات في الكويت، الذين لديهم شغف بسيارات ألفاروميو ذات القدرات الفائقة والتصميم الأنيق.

وبهذا الحدث الكبير تكون الكويت أول دولة في منطقة الخليج تطلق سيارة ألفاروميو جوليا، والتي بدأت تأخذ صداها بين الجمهور الكويتي حتى قبل إطلاقها.

وتتألف تشكيلة ألفا روميو جوليا الجديدة من أربعة مستويات مختلفة، هي جوليا المجهزة بمحرك 6 سلندرات V6 بسعة 2.0 لتر وقوة 280 حصاناً، وطرازا سوبر وفيلوتشي، إضافة إلى الطراز المعياري الجديد للعلامة التجارية "جوليا كوادريفوليو" المجهز بمحرك بنزين توربو من ست سلندرات بسعة 2.9 لتر، وتبلغ قوته الحصانية 510 أحصنة، وهو مستوحى من تكنولوجيا وخبرة فيراري. والمحركات بمختلف اختياراتها مصنوعة في إيطاليا وجميعها من الألمنيوم.

وتحقق "جوليا" مستويات متميزة من الأداء، لكن بطريقة صديقة للبيئة، كما هي الحال دائما، لتحتل المرتبة الأفضل في فئتها من حيث مستويات الانبعاثات، مع 198 غراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر. كما ركز مهندسو ألفا روميو أيضا على مزايا السلامة، إذ تم تصميم السيارة لتتوقف تماماً وهي على سرعة 100 كم/ ساعة في مسافة تقل عن 32 متراً.

ويتحقق أداء ألفا روميو الأصيل من خلال تصميم مماثل لتصميم الملابس التي يتم تفصيلها عند "ترزي"، إذ تمتاز السيارة بتصميم مميز يعبر عن ثلاث ميزات نموذجية للأناقة الإيطالية، تشتمل على إحساس مرهف بالأبعاد والنسب والبساطة، وتشطيبات الأسطح ذات الجودة العالية، ويتمحور الإبداع كاملا حول السائق، وبالوعد، لتحقيق تجربة قيادة مبهجة مع وجود عجلة قيادة حساسة وتسارع يستجيب للأوامر ونقل حركة وكبح فوري.

كما تتميز "جوليا" بتوزيع مثالي للوزن بنسبة 50/50 عبر المحورين، وتشتمل على نظام تعليق متطور يأتي حصرياً لعلامة ألفا روميو، وعجلة قيادة تعتبر الأكثر دقة في التوجيه من المتوفرة بالسوق.

وأخيراً، فإن ألفا روميو جوليا تجمع بين الأداء غير العادي للمحرك والاستخدام الوافر للمواد الخفيفة جداً، مثل ألياف الكربون والألومنيوم، ومركبات الألومنيوم والبلاستيك، وذلك للحصول على أفضل نسبة للوزن إلى القوة (أقل من 3)، مما مكنها من تحقيق وزن جاف يبلغ 1524 كيلوغراماً فقط.

ويحقق الطراز الأعلى من تشكيلة جوليا كوادريفوليو، المجهزة بمحرك بنزين توربو من ست اسطوانات سعة 2.9 لتر، وتبلغ قوته 510 أحصنة، مستويات مبهجة حقاً للأداء، وسرعة قصوى تبلغ 307 كلم / ساعة، والتسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في غضون 3.9 ثوان، وعزم دوران 600 نيوتن متر، ويستمر تراث QV الطويل الذي بدأ كطلب بسيط لحسن الطالع، وانتهى به المطاف ليصبح رمزا لشيء أكثر سحراً: أرقام قياسية على حلبات السباق وانتصارات بالسباقات من ألفا روميو ومن السائقين الذين يقودونها.

واستوحت ألفا روميو جوليا الجديدة طراز 2017 الاسم نفسه منذ نصف قرن - في أسلوبها الأنيق وتفاصيلها المغرية وديناميكيتها المثيرة للإعجاب، وأيضاً من مجموعتها الخاصة من الابتكارات الجديدة. وبصورة عامة فإن الإثارة لا تكمن فقط في القيادة، ولكن أيضاً في التقنيات التي أصبحت أفضل من أي وقت مضى.

وهناك خمسة عناصر جعلت ألفا روميو واحدة من أكثر علامات السيارات المرغوبة في العالم: التصميم الإيطالي المميز، والمحركات المبتكرة المتطورة جدا، والتوزيع المثالي للوزن بنسبة 50/50، والحلول التقنية الفريدة وأفضل نسبة بين الوزن والقوة.

أول سيارة

وقد اقتحمت الشركة عالم سباقات السيارات منذ عام 1911، ونافست بنجاح في كثير من فئات مختلفة من السباقات، من بينها سباق الجائزة الكبرى غراند بري والفورمولا واحد وسباق السيارات الرياضية وسباق تورينغ كار ريسينغ، كما نافست كشركة مصنعة ومزود للمحركات على حد سواء، عبر مشاركات (عادة تحت اسم ألفا كورس Alfa Corse أو أوتودلتا Auto delta) ومشاركات خاصة.

وتم تصنيع أول سيارة سباق في عام 1913، بعد ثلاث سنوات من تأسيس الشركة، وأحرزت ألفا روميو بطولة العالم الافتتاحية لسيارات سباق الجائزة الكبرى في عام 1925. وحققت الشركة سمعة قوية في مجال رياضة السيارات، مما خلق صورة رياضية لهذه العلامة التجارية.

وقد زاد عشق الناس لعلامة ألفا روميو مع كل مرحلة من مراحل التطور على طول الطريق. وفي عام 1962، تم طرح سيارة السيدان جوليا الأسطورية، التي جمعت بجرأة بين المحرك القوي جدا، وبين الجسم الخفيف الوزن لتستخدم في القيادة بالشوارع، وهو أمر لم يكن أحد قد سمع به في ذلك الوقت.

وهذه هي المكونات الأساسية لابتكار ألفا روميو، وتحقيق آليات العواطف، والشخصية والنمط المميز الذي يحدد طبيعة شخصية ألفا روميو، وهي علامة تجارية إيطالية ولدت قبل أكثر من قرن.

واليوم، لا تزال العلامة التجارية تحمل فخر الصناعة الإيطالية على الطرق التي يتم الانطلاق عليها كل يوم، وعلى أكثر حلبات سباق السيارات شهرة، وفي قلوب الملايين من عشاق السيارات في العالم.

تجمع الماضي والحاضر والمستقبل

قال المدير العام لشركة الملا وبهبهاني للسيارات أوسكار ريفولي إن "إطلاق جوليا الجديدة والمذهلة يعكس صفحة جديدة تتم كتابتها لهذه العلامة التجارية التي لم تتوقف عن إثارة المفاجآت مع طرح طراز يجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل، ويعد واحداً من أكثر الأمثلة الرائعة التي تميز سيارات ألفا روميو".

وأضاف ريفولي، خلال حفل إطلاق السيارة: "نحن سعداء اليوم بهذا الحضور اللافت والعشق الكبير الذي تحظى به سيارات الفاروميو لدى شريحة مميزة من العملاء في الكويت".

back to top