الجبر يتنازل عن أحكام رد جنسيته... والحكومة ترفض

براءة الدويلة من العداء لمصر

نشر في 21-03-2017
آخر تحديث 21-03-2017 | 00:14
احمد الجبر
احمد الجبر
شهدت جلسة محكمة التمييز، التي عقدت أمس برئاسة المستشار فؤاد الزويد، مفأجاة بطلب مالك قناة عالم اليوم أحمد الجبر التنازل عن الاستمرار في قضية رد جنسيته، مؤكداً أن قراره هذا يأتي امتناناً منه لجهود سمو أمير البلاد في بحث موضوع الجناسي المسحوبة أخيراً.

وقال الجبر، أمام المحكمة، إنه قدم تنازلاً إلى رئيسها عن الاستمرار في القضية، وعن الأحكام التي قضت بعودة الجنسية إليه ولأولاده، تقديراً للجهود التي يبذلها رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، والنواب، في حل ملف الجنسية.

بدورها، طالبت الحكومة، ممثلة بإدارة الفتوى والتشريع، المحكمة بعدم الأخذ بالتنازل المقدم من الجبر، لأن الأمر متصل بمسألة قانونية لها علاقة باختصاص القضاء بنظر الجنسية، مؤكدة أنها لا توافق على ذلك التنازل، وتريد الاستمرار في القضية.

وكانت «التمييز» قد أرجأت، أمس، نظر الطعن المقام من الحكومة على حكم محكمة الاستئناف بإعادة الجنسية للجبر، إلى جلسة الاثنين المقبل لإعلان نجله.

إلى ذلك، أيدت محكمة التمييز الجزائية، أمس، حكم محكمة الاستئناف الجزائية بحبس مغرد على ذمة القضية المقامة من وزارة الخارجية على خلفية الشكوى المقدمة من السفارة السعودية في الكويت بسبب تغريدات له على حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقررة رفض طعنه.

وفي سياق آخر، أيدت محكمة الاستئناف براءة النائب السابق المحامي ناصر الدويلة من تهمة القيام بعمل عدائي ضد مصر على خلفية التغريدات التي كتبها في حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي تويتر، رافضة الاستئناف المقدم من النيابة العامة.

back to top