«نيسان البابطين» تطرح «KICKS» الجديدة كلياً

فئة «كروس أوفر»... ومجهزة بمحرك 4 سلندرات بقوة 118 حصاناً
الهيكل الخارجي يتمتع بتصميم ديناميكي هوائي متطور يساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل الضوضاء

نشر في 19-03-2017
آخر تحديث 19-03-2017 | 00:04
في تحدٍّ جديد بفئة جديدة، كشفت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الموزع المعتمد لسيارات «نيسان» في البلاد عن جديدها للأسطورة اليابانية نيسان في «KICKS» الجديدة كلياً، التي جاءت على شكل «كروس أوفر» بمحرك 4 سلندرات بقوة 118 حصاناً.
«الجريدة» تسلط الضوء اليوم، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، على جديد «نيسان البابطين» للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها الحديثة بعد إطلاقها رسمياً الخميس الماضي، في حفل ضخم وسط حضور إعلامي كبير.
في مفاجأة من العيار الثقيل، أسدلت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الموزع المعتمد لسيارات "نيسان" في البلاد ستارها عن نيسان "KICKS" الجديدة كلياً من فئة "كروس أوفر" الصغيرة، التي تعتبر أحدث سيارات شركة نيسان العريقة في فئتها في حفل ضخم بحضور إعلامي كبير.

وتأتي نيسان "KICKS" الجديدة بكفاءة استهلاك الوقود بفضل محركها المتطور سعة 1.6 لتر، إلى جانب خفة وزنها، حيث زودت بمحرك 4 سلندرات بقوة 118 حصاناً مع 149 نيوتن متراً لعزم الدوران، فضلاً عن تزويدها بمقعد سائق مرتفع مع أبعاد صغيرة تضمن سلاسةً كبيرة في الأداء وقدرة أفضل على المناورة، في حين يتمتع الهيكل الخارجي بتصميم ديناميكي هوائي متطور يساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء.

كما تعتبر سيارة نيسان "KICKS" من أولى الطرازات، التي تجسد رؤية "نيسان" للتنقل الذكي، حيث تم كشف النقاب عنها للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016 إلى جانب إطلاقها على مستوى الشرق الأوسط في دبي مطلع شهر مارس الجاري.

وتوظف رؤية "نيسان" للتنقل الذكي تقنيات فائقة من شأنها تسهيل حياة السائقين وتحقيق هدف "نيسان" طويل الأمد في تلافي الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة على الطرقات.

وتستهدف "KICKS" الشباب ممن يتمتعون بشغف كبير لاستخدام هذه التقنيات ويقدرون عالياً دورها في تحويل القيادة في المدن إلى تجربة أكثر سهولة وضمان مواكبة أحدث التقنيات المتاحة.

وتهدف تقنيات التنقل الذكي المتاحة في نيسان "KICKS" إلى خفض التوتر والإجهاد عند السائقين، من خلال ابتكارات متطورة، بما فيها نظام "شاشة الرؤية الشاملة" و"نظام رصد الأجسام المتحركة".

تصميم جديد

وبالنسبة لشكلها، تتمتع "KICKS" بلمسات تعكس اللغة التصميمية لسيارات "نيسان"، مثل الشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V، التي تهيمن على مقدمة السيارة، والمصابيح الأمامية والخلفية، التي تأخذ شكل لوح البوميرانج، وكذلك السقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ، بالإضافة إلى الإطار الجانبي الملتف فوق النوافذ وصولاً إلى الزجاج الأمامي.

وسرعان ما تستحضر المقصورة الداخلية الرحبة تصاميم "نيسان" بفضل تصميمها، الذي يتخذ شكل جناحٍ مائل يعزز اتساع لوحة القيادة.

4 كاميرات

وتم تجهيز نيسان "KICKS" بأربع كاميرات في مقدمة السيارة ومؤخرتها، وعلى مرايا الأبواب، مما يتيح لـ"نظام شاشة الرؤية الشاملة" توفير رؤية بدرجة 360 درجة لمحيط السيارة من خلال شاشة مثبتة على لوحة القيادة، وهو ما يمثل أداةً فاعلة تساعد في عملية ركن السيارة.

وعندما يكتشف "نظام رصد الأجسام المتحركة" جسماً متحركاً كأحد المشاة مثلاً، يعمل على إصدار تنبيه صوتي للسائق لتلافي وقوع حادث محتمل.

وسيتمتع مالكو نيسان "KICKS" التوّاقون لاختبار أحدث التقنيات بسهولة استخدام مجموعة الأنظمة، التي يمكن التحكم بها بشكل مركزي من خلال شاشة ملونة بحجم 7 بوصات تعمل باللمس.

وتشتمل هذه الأنظمة على نظام الملاحة، والصوت، ونظام الاتصال بالبلوتوث. وعدا عن الشاشة الرئيسية، تم وضع شاشة أخرى في موقع مميز أمام السائق ضمن لوحة العدادات الرئيسية،

وذلك لعرض جميع المعلومات الواردة من حاسوب الرحلات، ونظامي الملاحة والصوت، بالإضافة إلى عرض التنبيهات. ويمكن ضبط إعدادات السيارة بسهولة من خلال الخيارات الأربعة الموجودة على عجلة القيادة.

وعدا عن مختلف التقنيات المريحة والآمنة في السيارة، ثمة ميزة فريدة أخرى تتمثل في إمكانية التحكم بهيكل السيارة بفضل أنظمة إلكترونية متطورة تعرف باسم "نظام التحكّم بالثبات" و"نظام التحكّم النشيط بالركوب" و"نظام الكبح النشط للمحرّك".

انظمة مطورة

وزودت "نيسان" الجديدة بأنظمة حديثة، أبرزها "نظام التحكم بالثبات" على التدخل خلال القيادة عند المنعطفات لضمان ثبات السيارة على المسار الصحيح، من خلال استخدام المكابح في كل عجلة لوحدها، مما يسهم في الحفاظ على ثبات السيارة وضمان السيطرة عليها.

وعلى نحو مماثل، يعمل "نظام التحكّم النشيط بالركوب" على استخدام المكابح لأجزاء من الثانية بعد تعرض السيارة لحركات ارتدادية قوية على الطريق وبالتالي الحدّ من تأثير الارتداد على نظام التعليق.

ويتسم هذا الحل البسيط والفعال بأنه أخف وأقل تعقيداً من أنظمة امتصاص الصدمات التي تعتبر مكلفة وثقيلة.

ولمواجهة تأثير "الدوران البطيء" (coasting)، الذي غالباً ما يرتبط بنواقل الحركة الأتوماتيكية وذات التعشيق المستمر CVT، تم تزويد "كيكس" بـ"نظام الكبح النشيط للمحرّك" الذي يعمل عند زيادة السرعة على المنعطفات لثبيت استقرار السرعة تلقائياً.

شلبي: تلبي احتياجات عملائنا

قال رئيس عمليات مجموعة البابطين محمد شلبي، إن وصول سيارة نيسان "KICKS" إلى السوق الكويتي محطة مهمة... إنها تجمع بين الهيكل الخارجي المتين لتلائم الفصول المختلفة، وكفاءة استهلاك الوقود بفضل محركها المتطور سعة 1.6 لتر، إلى جانب خفة وزنها لتجمع بين راحة القيادة والتوفير لجميع الفئات".

وأضاف شلبي بمناسبة الإطلاق، أن سيارة نيسان "KICKS" الجديدة كلياً تلبي احتياجات العملاء في المدن العصرية كأفضل سيارة مبتكرة وأنيقة وعملية من فئة "كروس أوفر".

مجموعة البابطين

أسست مجموعة البابطين ﻋﺎﻡ 1948 بهدف تقديم ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟذﻱ يحتذى به في النزاهة، وﺍﻷمانة ﻭﺍلالتزام ﺍﻟﻤطﻠﻖ ﻭكسب سمعة ﻣﺮﻣﻮﻗﺔ ﻓﻲ ﺍﻟكويت وﻓﻲ منطقة ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭسط. اليوم تظلل مجموعة البابطين العديد ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺮكات الرائدة ﻓﻲ مختلف القطاعات، وتمتد نشاطاتها ﻣﻦ الولايات المتحدة الأميركية، وحتى منطقة الشرق ﺍﻷﻗﺼﻰ.

ومنذ نشأتها قبل أكثر ﻣﻦ 60 عاماً، لا تدخر مجموعة البابطين جهداً لتحقيق أفضل الإنجازات بفضل استراتيجيتها المرنة، التي تتمحور حول ﺍﻟﺘﻮسع وتنويع نشاطاتها ﻓﻲ شتى ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ، وتشمل - ﺍﻟﻤﺮكبات، و تكنولوجيا المعلومات، والاستثمار والعقارات، والتمويل والتصنيع.

حيث يعتبر قطاع السيارات ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ ﺍﻷساسية ﻷﻋﻤﺎﻝ مجموعة ﺍﻟﺒﺎبطين، ﻭﺍﻟﺘﻲ لديها ﻋدﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭكات ﺍﻷكثر مبيعاً والمحببة بشغف في دولة الكويت، إضافة إلى ﺍﻟمعدات ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ.

ﻭتفخر شركة عبدالمحسن عبد العزيز البابطين ﻟﻠﺘﺠﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻻﺕ بأنها الوكيل المعتمد ﻭﺍﻟﻤوزع للعديد ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟيابانية، ﻭﺍﻷﻭﺭﻭبية ﺍﻟﺼﻨﻊ "ﺍﻟﻔﺮنسية" ﻓﻲ الكويت مثل: "نيسان، وﺭينو ﻭستروين، وإنفينيتي".

back to top