«أكورا الملا» تكشف عن MDX في حلتها الجديدة

مزودة بمحرك 6 سلندرات i-VTEC بقوة 290 حصاناً وناقل حركة 9 سرعات

نشر في 15-03-2017
آخر تحديث 15-03-2017 | 00:05
في تحدٍّ جديد، أزاحت شركة الملا ACURA، الوكيل الحصري لعلامة أكورا في البلاد، الستار عن MDX الجديدة كلياً، بعد خروجها بمحرك 6 سلندرات i-VTEC بقوة 290 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي 9سرعات.
«الجريدة» حضرت حفل الإطلاق الذي بدأ باستخدام تقنية VR Box، في مفاجأة غير مسبوقة، واختارتها لكم اليوم من خلال صفحة السيارات الأسبوعية لتسليط الضوء على مميزاتها ومواصفاتها الحديثة.
في حلقة جديدة من سلسلة نجاحات حققتها في النسختين السابقتين، كشفت شركة الملا ACURA الوكيل الحصري لعلامة أكورا في البلاد، في حفل ضخم على مستوى الشرق الاوسط أقامته في مركزها الضخم وسط حضور حاشد مفعم بعرض مرئي غير مسبوق بتقنية VR Box، عن نسخة العام الجديد 2017، بمواصفات حديثة مطعمة بآخر وسائل التكنولوجيا في عالم السيارات القائمة على التوجه في "التناسق الكامل بين الإنسان والآلة"، لتقدم لقائدها على الطرقات تجربة مفعمة بالإحساس المرهف القوي والأداء الرياضي النابع من قدرة التحمل.

وتأتي MDX الجديدة بتصميم جديد كلياً في الواجهة الأمامية للسيارة، التي تشبه إلى حد كبير الجوهرة المنحوتة، بأسلوب رشيق ومتطور يعكس الدقة والرفاهية. كما تقدم ACURA لعشاق MDX لونا جديدا وهو التان من الداخل، يعزز من معايير فخامة مقاعد الجلد الطبيعي السبعة، مع خاصية تبريد وتدفئة.

وتأتي أكورا الجديدة في نسخة متطورة بمميزات فائقة من حيث الأداء كناقل الحركة الأوتوماتيكي من 9 سرعات، مع وضعية قيادة مختلفة لتخنار بينها، وتبديل رياضي متتابع (Sequential Sport Shift)، إضافة إلى مبدل سرعات مثبت على عجلة القيادة. وتتمتع MDX الجديدة بنظام توجيه العزم للتحكم الفائق للقيادة بكل العجلات (SH-AWD™)، الذي يضم تقنية المساعدة المرنة بالتحكم الجديدة من ACURA.

إدارة السلندرات

وعند فتح غطاء المحرك، نجد السيارة مزودة بمحرك جديد بالكامل بحقن مباشر، و24 صماماً سعة 3.5 لترات "i-VTEC V-6" مع نظام إدارة السلندرات المتغير VCM الذي يولد طاقة تبلغ 290 حصاناً وعزماً يبلغ 355 نيوتن – متر.

وتتمتع السيارة على صعيد الهيكل الخارجي، بتصميم خارجي على نمط مركبات الفضاء يعطيها مظهر انسيابي مميز وقوي في نفس الوقت.

يذكر ان الموديل الجديد يأتي بعجلات أكبر قياس 20 إنشا.

وتتعدد المزايا في MDX 2017، مثل منصة بضبط ديناميكي، وهيكل بإغلاق محكم أكثر للهواء والمخمدات بثلاث طبقات للعزل، إلى جانب استخدام مواد جديدة مخفضة للأصوات، مثل الزجاج العازل للضجيج وتوسيع لحامات الهيكل، وتقنية الإلغاء النشط للضجيج.

سلامة متقدمة

تشمل مميزات الأمن والسلامة المزودة بالسيارة مجموعة واسعة من تقنيات السلامة المتقدمة، وتتضمن الجيل الجديد من تقنية الهندسة المتوافقة المتطورة (ACE™)، والبنية والهيكل، ونظام الفرامل المانعة للانزلاق (ABS) للعجلات الأربع، مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، ونظام مساعدة الفرامل، ونظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع التحكم في السحب، وغيرها من الأنظمة المتطورة الخاصة بالأمن والسلامة.

فخامة وتقنيات

كما تجمع السيارة عددا كبيرا من تقنيات ACURA المميزة لتوفر مستويات أعلى من الفخامة، والهدوء، والراحة والرقي في مركبة تعمل وفق مشيئة السائق، مع وسائل بديهية للتحكم وأداء ديناميكي مذهل، كما تأتي مزودة بنظام المساعد Siri الذي يلبي تعليقات سائق المركبة، وكذلك نظام تحذير السائق عند انحرافه عن الطريق الصحيح.

كما تأتي الجديدة MDX مزودة بحساس رصد النقطة العمياء التي تحذر السائق من السيارات الأخرى التي تسير بجانبه أو خلفه لتؤمن المزيد من الحماية أثناء القيادة للسائق والركاب.

وتتميز بشكل انسيابي وراق، مرهف وقوي، كما صممت لتقدم الأداء الفريد والمزايا العملية لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) فخمة إلى السائق والركاب، ويمكن وصفها بالمقصورة الصديقة للعائلة التي تتسع لسبعة ركاب.

وبكبسة واحدة على زر اللمسة الواحدة للدخول (One-Touch Walk-In) المضاء، طي مقاعد الصف الثاني والانزلاق إلى أكثر وضعية متقدمة ممكنة، ويضم الآن صف المقاعد الثاني 4 وضعيات للانحناء وميزة انزلاق ممدد جديدة توفر تعديلا يبلغ 6 بوصات من المساحة الإضافية الإجمالية بين الأمام والخلف، ليؤمن أعلى راحة للأرجل بين صفي المقاعد الثاني والثالث.

وتم تحسين المساحة المخصصة للحمولة، وتتضمن منطقة تخزين جديدة تحت الأرضية، وهناك في الأمام مقعد للسائق مع تهوية وتعديل كهربائي بـ10 اتجاهات، ومقعد للراكب الأمامي مع تهوية وتعديل كهربائي بـ 8 اتجاهات.

تناسب العائلة العصرية

ذكر المدير العام لشركة الملا ACURA عماد ملاعب: "يسعدنا أن نقدم لكم النسخة الجديدة من سيارة MDX2017، التي تجمع بتميز بين أحدث التكنولوجيا وأعلى مستويات الراحة والرحابة المصممة بحرفية لتناسب العائلة العصرية".

back to top