«الصحة»: زيادة الخدمات على الوافدين لم تُوقَّع

الحربي: تغيير رؤساء المكاتب الصحية في الخارج الصيف المقبل

نشر في 13-03-2017
آخر تحديث 13-03-2017 | 00:04
الحربي مفتتحاً المركز وبدا زوج المتبرعة ود. رحاب الوطيان
الحربي مفتتحاً المركز وبدا زوج المتبرعة ود. رحاب الوطيان
أكد الحربي أن قرار زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين لم يتم توقيعه بعد، لافتاً إلى وجود دراسة لتغيير رؤساء المكاتب الصحية في الخارج خلال الصيف المقبل.
كشف وزير الصحة د. جمال الحربي أن قرار زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين لم يتم توقيعه بعد، مشيرا إلى وجود دراسة لتغيير رؤساء المكاتب الصحية في الخارج خلال الصيف المقبل.

وقال الحربي في تصريح للصحافيين صباح أمس على هامش افتتاحه مركز المرحوم عبدالرحمن الزيد الصحي بمنطقة غرب مشرف، إن المركز أقيم بتبرع كريم من المواطنة مفيدة عبدالرحمن الزيد بتكلفة اجمالية بلغت مليون دينار، موضحا أن المشروع يشكل صفحة جديدة ومضيئة في السجل الناصع لمساهمات اهل الكويت الاوفياء في اقامة المشاريع والمبادرات الصحية.

وأضاف الوزير أنه تم تجهيز المركز وفقا لاحدث المواصفات والمعايير العالمية، وذلك ضمن رؤية الوزارة للتطوير المستمر لمنظومة الرعاية الصحية الاولية والتغطية الصحية الشاملة، وبما يمكن معه تقديم الرعاية الصحية المتكاملة المراعية لحقوق وسلامة المرضى وخصوصيتهم، لافتا إلى أن المركز سيعمل حتى منتصف الليل طوال الدوام الرسمي من يوم الاحد حتى الخميس، وسيخدم نحو 10 آلاف من سكان المنطقة.

وأشار الى انه مع افتتاح المركز الجديد يصبح عدد المراكز الصحية بمنطقة حولي الصحية 17 مركزا تغطي جميع المناطق السكنية.

من جهة أخرى، كشف رئيس رابطة الغدد الصماء د. كمال الشومر عن انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن لأمراض الغدد الصماء والاستقلاب، من 16 حتى 18 مارس الجاري، في فندق الريجنسي.

وقال الشومر، في تصريح صحافي أمس، إن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه في الكويت، حيث تم إدراج جميع أمراض الغدد الصماء ضمن محاوره، مبينا أنه تم اختيار محاور المؤتمر الستة بدقة، والتي تتمثل في التركيز على أكثر أمراض الغدد الصماء شيوعا في الكويت ودول الخليج.

وأشار إلى أن هذه المحاور هي صحة الغدة الدرقية وامراضها، السمنة والسكري وارتفاع الدهون وامراضها الهرمونية، امراض الغدة النخامية، أمراض الغدة الكظرية، أمراض غدد الاطفال، إضافة إلى امراض الغدة جار الدرقية وخلل الكالسيوم ونقص فيتامين «دال».

back to top