خاص

«الصحة»: فريق متعدد التخصصات لعلاج الأطفال في الكويت

علي لـ الجريدة.: تعاون مع المستشفيات العالمية لتطوير المستوى

نشر في 11-03-2017
آخر تحديث 11-03-2017 | 00:02
استشاري طب الأطفال في مستشفى البنك الوطني د. عبدالله علي
استشاري طب الأطفال في مستشفى البنك الوطني د. عبدالله علي
كشف استشاري طب الأطفال في مستشفى البنك الوطني د. عبدالله علي عن إنشاء فريق من الأطباء متعددي التخصصات في الكويت، يعنى بتقديم الرعاية الشاملة التي تتناول أكبر عدد ممكن من احتياجات المريض، وخصوصا الأطفال.

وقال علي في تصريح لـ«الجريدة»، إن هذا الفريق سيتكون من مجموعة واسعة من الأطباء المتخصصين في مجالات مختلفة للاهتمام بتقديم خدمات متميزة للمرضى من الأطفال، مشددا على أهمية التعاون مع المستشفيات العالمية لتطوير مستوى طب الأطفال في الكويت.

وأشار الى أن مجال «تعدد التخصصات» في الكويت ضعيف بالمقارنة مع المستشفيات العالمية، مؤكدا أهمية تحليل الحالات من منظور طبي ومن خلال عيون خبير أمراض الدم، إلى جانب مشاركة العناصر غير الطبية من متخصصي الدعم الاجتماعي والتعليمي في معالجة كل حالة.

ولفت إلى أهمية العمل التعاوني الذي أثبتت الدراسات العالمية أنه يحسّن الحالة الصحية للمرضى، ويستخدم الموارد المتاحة بكفاءة أكبر، ويعزز الرضا الوظيفي لأعضاء الفريق.

وأضاف د. علي، الذي يشرف على برنامج تدريبي عن طب الأطفال في الكويت، أنه قام الشهر الماضي بزيارة مثمرة لمستشفى «جريت أورموند ستريت للأطفال» في لندن، والذي يعد أحد أهم المستشفيات الرائدة في العالم، ويمتاز بمرافق عالمية المستوى وخبرة خاصة في تخصصات أمراض الدم وأورام الأطفال.

وشدد على أن «مستوى البحوث والتجارب السريرية لدى هذا المستشفى أعلى بهامش ملحوظ بالمقارنة مع ما يتوفر لدينا في الكويت»، مؤكدا أهمية التعاون المستقبلي مع المستشفى لمواصلة تطوير مهارات الأطباء وخبراتهم في الكويت.

وأوضح انه من خلال زيارته العملية للمستشفى الذي يدخله أكثر من 1500 طفل كل عام من منطقة الشرق الأوسط، اكتسب خبرة في حالات لم تكن أمامه فرصة لمعاينتها في الكويت، لافتا إلى أنه حصل خلال الزيارة أيضا على فرصة للمشاركة في مناقشات سريرية شاملة عن أحدث أبحاث أمراض الدم والأورام مع أشهر المتخصصين في هذا المجال.

back to top