«الحلال»... إطلالة جديدة للحارة الشعبية ولسمية الخشاب

نشر في 07-03-2017
آخر تحديث 07-03-2017 | 00:03
تعود النجمة سمية الخشاب إلى سباق الدراما التلفزيونية بعد غياب استمر عامين في «الحلال». بدأ طاقم العمل بتصوير المسلسل أخيراً، ذلك بعد إيجاد حلول لسلسلة أزمات وتأجيلات أحاطت به، أبرزها ترشيح الأبطال والنجمة الثانية إلى جانب الخشاب، لا سيما أن فنانات عدة اعتذرن عن عدم المشاركة أبرزهن روبي، ودرة، وآيتن عامر، ورانيا يوسف.
تدور أحداث «الحلال» في إطار درامي حول أبناء المناطق الشعبية، ويشارك فيه إلى جانب سمية الخشاب كل من بيومي فؤاد، ويسرا اللوزي، ودينا فؤاد، ومها أحمد، وحسن عيد، ولقاء سويدان، وسامية الطرابلسي، وطارق الإبياري، وفادية عبد الغني. وهو من تأليف سماح الحرير وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح.

تعاقد المنتج صادق الصباح مبكراً على المسلسل لخوض السباق الرمضاني المقبل، وكان تعامله في البداية مع المخرج أكرم فريد، ولكن لسبب ما استعان لاحقاً بالمخرج الحالي أحمد شفيق.

كانت أسرة المسلسل بدأت بتصويره يوم 6 فبراير وأقامت في أستوديوهات «العدل غروب» احتفالاً بسيطاً شهد حالة من المرح بين الأبطال، فضلاً عن ذبح «عجل» على طريقة كثير من نجوم الفن اليوم لنشر حالة من التفاؤل قبل التصوير.

أكّدت سمية الخشاب أن دورها في المسلسل جديد بالنسبة إليها، مشيرة إلى أنه سيشكِّل مفاجأة لجمهورها، وهي تؤدي دور فتاة مصرية تسكن في منطقة شعبية وتكافح لأجل العيش.

الممثلون

المسلسل من نوع البطولة الجماعية حيث يشارك نجوم كثيرون. تجسد الفنانات يسرا اللوزي ودينا فؤاد ولقاء سويدان بقية أضلاع المربع النسائي مع سمية الخشاب، ذلك في إطار شعبي جديد لم يظهرن فيه سابقاً، وهو ما أوضحته لـ «الجريدة» دينا مؤكدة سعادتها بالتجربة التي تراها إضافة إلى مشوارها الفني، وهو أيضاً ما بيّنته سويدان مشيرة إلى أن ليس كل دور «شعبي» يعد استنساخاً من الآخر، بل لكل شخصية ملامحها الخاصة، وهو ما لمسته في المسلسل، ما دفعها إلى الموافقة عليه من دون تردد.

أما بيومي فؤاد فيجسد خلال الأحداث شخصية «الحاج أنس» الذي يقطن في إحدى المناطق الشعبية ويتزوج سمية الخشاب، وهي ليست الزيجة الأولى له.

فؤاد يقدم دوراً جديداً يمزج فيه بين الكوميديا والتراجيديا، خصوصاً في المشاهد التي تجمعه بالخشاب. بدورها تجسد مها أحمد شخصية «كنارية»، مدبرة الخطط مع ابنة خالتها الخشاب ومساعدتها في تحقيق أهدافها، وتقدم كما تؤكد لـ «الجريدة» إطلالة مختلفة تتمنى أن تكون بمثابة إضافة إلى مشوارها.

أما الفنانة الكبيرة فادية عبد الغني فتعود إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب من خلال الشخصية الكوميدية «نرجس»، زوجة بيومي فؤاد وأم ابنته، وهي تتسبب بمشكلات لكل من حولها في مفارقات كوميدية كثيرة.

وبعيداً عن أدوار الشر التي يؤديها عادة، يؤدي حسن عيد خلال أحداث «الحلال» دور محام يدعى «باسم» يساعد أهل منطقته في حل مشكلاتهم بالقانون بهدف إظهار الحق والقضاء على الظلم المنتشر، ذلك من خلال خط درامي اجتماعي رومانسي.

تصوير مكثّف

تشهد الأستديوهات تصويراً مكثفاً لطاقم عمل «الحلال» يمتدّ ساعات طويلة، ذلك بهدف الانتهاء من المشروع في أقرب وقت قبل الازدحام الذي يسبق السباق الرمضاني، وهو ما تعانيه مسلسلات عدة سنوياً. ولم يتوقف التصوير منذ بدأ سوى يومين بسبب إصابة المخرج بنزلة برد حادة قبل أن يُستأنف مجدداً.

بيومي فؤاد يقدم في «الحلال» دوراً جديداً يمزج فيه بين الكوميديا والتراجيديا
back to top