«جينيسيس» G80 الجديدة... الفخامة تتحدث

نشر في 05-03-2017
آخر تحديث 05-03-2017 | 00:05
خرجت الأسطورة الفاخرة «جينيسيس» في جديدها الكلي G80 بفخامة مفعمة بالأناقة والأنفة، واستطاعت بلا منافس، أن تخطف العقول وتجذب الأعين، بجمال التصميم وفرادة المواصفات، بعد خروجها بحزمة تحديثات غير مسبوقة في عالم السيارات.
«الجريدة»، اختارت لكم اليوم، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، جديد شركة «شمال الخليج» الموزع الحصري لعلامة «جينيسيس» في البلاد بعد قيادتها في شوارع الكويت للحديث عن مميزاتها بعد تزويدها بمعايير تكنولوجيا السلامة المتقدمة وبمحركين 6 و8 سلندرات.
بعد إطلاق العلامة التجارية الفاخرة "جينيسيس" في الشرق الأوسط، بهويتها الجديدة التي غمرت المنطقة، وتفرّدها بوقعها المميّز والمثير، خصوصاً بالنسبة لعشّاق الرفاهية والراحة والأداء المميّز، جرى حديثاً إطلاق "جينيسيس" G80 2017 سيارة السيدان المتوسطة، التي تتسم بمزيج غير مسبوق من الأداء المميّز، والتكنولوجيا، التي تركّز على الإنسان وميزات الأمان الرائدة في فئتها، لتكون في متناول العملاء.

وتعد G80 السيارة الثانية تحت مظلّة العلامة التجارية الفاخرة "جينيسيس"، التي أثبتت مدى تأثيرها منفردة وقدرتها الكبيرة على تأدية دورها كرمز للفخامة العصرية وتجسيدها الواضح لمفهوم "جنيسيس" الذكية، الذي يأخذك خطوة أقرب إلى الراحة والسلامة، التي توفرها القيادة الذاتية المستقبلية.

وتأتي G80 بنوعين من المحرك: غازولين 3.8 يعمل بنظام الحقن المباشر للبنزين V6 GD ومحرّك غازولين 5.0 يعمل بنظام الحقن المباشر للبنزين V8 GDI وتسهّل الكفاءة في النقل إلى سرعات أعلى وتحسّن مستوى التحكم بالسيارة.

كما تتوفر ذراع نقل السرعات الإلكتروني، مع مسند لليد ويمنح ثباتاً مريحاً أثناء النقل، كما يتيح للسائق سهولة تشغيل المفاتيح الأمامية حتى عند التشبث بالمقبس.

هذا ويقدم إصدار G80 للسائق تجربة قيادة سلسة ورائعة بسبب العجلات المعدنية الجميلة عالية الأداء بمقاسات 18 و19 بوصة.

تصميم مثالي

وتجسد النسب المثالية، التي تلفت الأنظار في سيارة "جنيسيس" G80 جودة التصميم، الذي تسعى إليه هذه السيارة دائماً. ويعكس الانطباع الأول عند النظر إليها، الشبك الأمامي المنحوت، والنسب المثالية للخطوط الجانبية، التي تبرز طبيعة التصميم المتناغم والمتوازن للسيارة.

وتعكس المصابيح الأمامية الذكية LED ثلاثية الأبعاد شخصية "جنيسيس" الفريدة والمترفة. عند السرعات العالية والانتقال بين المسارات، تتكيف أنماط الإضاءة تلقائياً من أجل توسيع مجال الرؤية وتحسين مستوى السلامة.

وتتميز مجموعة المصابيح الخلفية بأحجامها الكلاسيكية المتناسقة، والرسوميات الدقيقة والمعقدة، لتمنح مظهراً خلفياً أنيقاً وعصرياً، وتلفت المصابيح التجوفية المبتكرة الأنظار حيث تُبرِز بشدة شعار G80 وتستقطب الأنظار لدى وصول السيارة.

داخلية استثنائية

استثنائية أفضل ما يمكن وصف داخلية "جينيسيس" G80 بعد استخدام مواد طبيعية في جميع أنحاء المقصورة، تتميز بجودتها العالية وفعاليتها، وتمنح تجربة فخمة تنال إعجابك كما تبرز التفاصيل الجمالية الدقيقة بأناقة استثنائية لتكشف قيمة المركبة المتألقة.

وصنعت المقاعد باستخدام جلد ناپا الطبيعي والفاخر، والمعالج بطريقة بسيطة، والذي يتميّز بملمسه الأنيق، ويحافظ على النسيج الطبيعي للجلد، في حين تظهر درزة الخياطة على الجوانب بشكل أنيق.

معايير السلامة

وتجمع G80 تكنولوجيا السلامة المتقدمة مع مجموعة من مزايا الأمان المتفوقة، التي توفّر السلامة للركاب والمركبات بما فيها نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ، نظام تحذير الخروج عن المسار ونظام الكشف عن النقطة العمياء.

هذا وتقدم G80 أعلى مستوى من المزايا للعملاء مع برامج الصيانة المحسّنة والخدمات الأخرى ذات الصلة.

وتساعد كل من تكنولوجيا السلامة الذكية، الصلب المتطور عالي المقاومة وتوظيف هندسة غير مسبوقة في توفير سلامة وأمان استثنائيين.

يستخدم نظام تحذير الخروج عن المسار (LDWS) هي خاصية مريحة الكاميرا المثبتة في الزجاج الأمامي باتجاه خط السير وتنبيه السائق عند تغيير المسار دون استعمال الإشارة.

ويعمل نظام الكشف عن النقطة العمياء (BSD) المدمج بالسيارة على الكشف عن وجود أي مركبات في النقاط العمياء، أو المركبات التي تقترب من خلف السيارة عند سرعات عالية، لتنبيه السائق ومنع حدوث أية تصادمات خطرة.

هذا ويتيح نظام التحكم بالسرعة الذكي (SCC) للسائق القيادة على سرعة ثابتة. علاوة على ذلك، يراقب الرادار الموجود في الجزء الأمامي من السيارة المسافة عن المركبات في الأمام، ويحافظ تلقائياً على السرعة المحددة، دون أن يستخدم السائق دواسة البنزين أوالمكابح.

كما تستخدم خاصية السلامة الاستباقية المتطورة، الرادار الموجود في نظام التحكم بالسرعة الذكي "SCC"، والكاميرا الأمامية الموجودة في النظام المساعد للبقاء في المسار "LKAS" لتنبيه السائق وتجنب حدوث أي اصطدام، من خلال تطبيق المكابح تلقائياً عند الحاجة.

ويحسن نظام الإضاءة الذكي "AFLS" الرؤية من خلال تعديل زاوية الإضاءة تلقائياً للكشافات وفقاً لظروف القيادة، أي عند السرعات العالية أو الانعطاف. وتعمل كشافات الإضاءة الذكية "SHB" على تشغيل أو تعتيم الكشافات من خلال التعرف على مصادر الإضاءة من المركبات القادمة بالاتجاه المعاكس، وبالتالي تحسن القيادة الآمنة.

أما شدادات أحزمة الأمان فتساعد في تثبيت حزام الأمان أثناء السرعة الزائدة بل وحتى تصمد في مكانها حين الشعور بالاصطدام.

تكنولوجيا مبتكرة

تتميّز G80 بمساحة داخلية مريحة تتوفر فيها أحدث وسائل التكنولوجيا المبتكرة، التي تمنح السائق تجربة من الكفاءة والاسترخاء، بحيث ستقودك المزايا المتطورة التي تمتلكها إلى تجربة مليئة بالإثارة والانسجام والشعور بالمتعة أثناء القيادة.

يمثل نظام معلومات السائق "DIS" التركيبة الأمثل لمفاتيح التحكم القرصية المدمجة، والتجميع المثالي للمفاتيح، وشاشة العرض، مما يسهل للسائق تشغيل السيارة تلقائياً دون أن يتشتت انتباهه.

وتصدر 7 سماعات متوفرة بالسيارة أصواتاً عالية الجودة، علاوة على إمكانية وضع سماعات إضافية تكمّل النظام الصوتي المزوّد بـ 14 أو 17 سماعة لتمنح أصواتاً غنية، كما تتوفر شاشة عرض LCD مقاس 7 بوصات متعددة المعلومات.

حين تلتقط الحسّاسات قطرات المطر على سطح الزجاج الأمامي الخارجي أو تكثفها داخل السيارة، تعدّل "جينيسيس" G80 بشكل آلي ما يلزم لتوفير أفضل رؤية ممكنة.

تشعرك مقصورة "جينيسيس" G80 براحة أكبر مع فتحة سقف كهربائية تتمتع بخاصية الانزلاق آلياً لتوفر لك منظراً شاملاً بانورامياً للسماء. وعلاوة على الراحة الاستثنائية في المقصورة يمكنك التحكم في مصابيح المقصورة وفتحة السقف الشاملة من وحدة التحكم العلوية.

بالإضافة إلى ساعة أنيقة تظهر لك في كل الأوقات لمحة من التكنولوجيا عالية المستوى المتوفرة في السيارة.

باقة خدمات مميزة

بهدف تقديم مستوى آخر من الراحة الفاخرة وراحة البال لدى امتلاك السيارة، تمنح "جينيسيس" باقة من المزايا وخدمات مجانية حصرية للعملاء، تشمل خدمة مواعيد ركن السيارة باستخدام تطبيق "جينيسيس"، وصولاً إلى صيانة مجانية وخدمات أخرى متصلة.

وعن تلك الباقة، فهي تشمل ضماناً لـ5 سنوات غير محدّد الكيلومترات من المصنع وخدمة صيانة مجانية 5 سنوات/100.000 كيلومتر وخدمة تسلّم السيارة من المنزل للصيانة وتسليمها في المنزل مجاناً لمدة 5 سنوات وخدمات اتصال "جينيسيس" المجانية مدى الحياة وخدمة "ماب كير" المجانية لتحديث خرائط نظام الملاحة سنوياً لمدة 5 سنوات و5 سنوات مجانية للخدمة والمساعدة على الطريق.

أجهزة استشعار

أجهزة الاستشعار المدمجة في جوانب الباب تجعل الباب ينغلق بالكامل حتى لو كان مفتوحا قليلاً، وتوفّر نظام تدفئة وتهوية في المقاعد الأمامية والخلفية، لتضمن مستوى واحداً من التهوية للمقاعد وثلاثة مستويات للتبريد والحرارة.

المفتاح الذكي

تقدم لك "جينيسيس" G80 خاصية المفتاح الذكي الأنيق إمكانية فتح سيارة دون جهد عند اقترابك منها، مما يمكّنك من دخول السيارة وتشغيل المحرّك دون أن تُخرِج المفتاح من جيبك.

الصندوق الخلفي

يتيح نظام الصندوق الخلفي الذكي خاصية فتح الباب دون استخدام الأيدي إذ يفتح الصندوق الخلفي تلقائياً، عندما يقف السائق بالخلف من على مسافة قريبة منه لحوالي 3 ثوان وهو يحمل المفتاح الذكي.

تجربة الجريدة.: ثبات قوي يتزامن مع السرعة

لبت "الجريدة" دعوة كريمة من شركة شمال الخليج الموزع الحصري لعلامة "جينيسيس" التجارية في الكويت لتجربة قيادة الفاخرة "جينيسيس" G80 الجديدة كلياً في شوارع البلاد، بعد خروجها بحزمة مواصفات جوهرية.

وأثبتت "جينيسيس" G80 الجديدة كلياً انها بكل جدارة قوية على الطريق بعد الخروج بذات محرك 6 سلندرات، التي شهدت قوة انطلاق رهيبة على الطريق أقرب إلى أداء 8 سلندرات لا 6 الأمر، الذي يعكس قوة هذا المحرك القوي.

وفي تزامن واضح مع قوة المحرك وانطلاق المركبة فإن ثبات "جينيسيس" واضح، فهي لا تعرف الانزلاق ولا شعور يعكس الخوف لقائد المركبة، فكلما ارتفعت السرعة فيها ارتفع الأمان والثبات فيها وهو ما يعكس فلسفة هذه المركبة الآمنة.

وللحديث عن ذكاء المركبة أمر مهم، فقد زودت G80 الجديدة بمواصفات غير مسبوقة أبرزها شاحن "وايرلس" لأجهزة الآندرويد الذي يعمل على شحن بطارية الهاتف بلا أسلاك وبمجرد وضعه على مكان الشحن المزود من "جينيسيس"، فضلاً عن تزويدها وبباقة خاصة من المصنع بنظام تتبع ذكي يجعل المركبة، على تواصل مباشر مع المصنع في حال وجود أي أعطال دون عناء انتظار اكتشاف ذلك من قائد المركبة.

مجهزة بمعايير تكنولوجيا السلامة المتقدمة مع ميزات فعالة لحماية السائق

متوافرة بمحركين 6 و8 سلندرات بنظام الحقن المباشر للبنزين
back to top