المعارضة السورية: قدمنا إلى الأمم المتحدة «وثائق تعاون» دمشق مع داعش

نشر في 27-02-2017 | 20:31
آخر تحديث 27-02-2017 | 20:31
No Image Caption
قال وفد الهيئة العليا للتفاوض المشارك في جولة المباحثات السورية في جنيف اليوم الاثنين انه قدم الى المبعوث الاممي إلى سورية وثائق اكد انها "تثبت" تعاون النظام السوري مع تنظيم داعش.

واضاف رئيس الوفد نصر الحريري في مؤتمر صحافي ان "الوثائق تتضمن شهادة موثقة من احد المعتقلين المنتمين الى الطائفة العلوية تتحدث بالتفصيل كيف ينسق النظام السوري مع داعش ضد الجيش الحر".

ولفت الى ان وفد المعارضة قدم ايضا وثائق اخرى حول التنسيق بين قوات النظام وجماعات داعش يتعاون الطرفان ضد الجيش السوري الحر لاسيما اثناء معارك تحرير مدينة الباب مؤخرا وما حدث بعد ذلك في القرى المتاخمة لمدينة الباب.

واوضح الحريري ان الوثيقة الثانية التي سلمتها المعارضة الى الامم المتحدة شملت تقييما لوقف اطلاق النار الذي ضمنته روسيا ولكنه ادى الى مصرع 1161 مدنيا من بينهم 216 طفلا وهو ما وصفته المعارضة ب "الفشل" للدور الروسي.

وطالب الوفد المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الدول الداعمة للنظام "كي تضع شريكا حقيقيا في المباحثات السياسية بعد ان بدا واضحا ان وفد النظام يتلاعب بالوقت ولا يعبأ بأن ينطلق المسار السياسي".

في الوقت ذاته اوضح الحريري ان وفد الهيئة سوف يلتقي مع وفد روسي رفيع المستوى يزور الامم المتحدة غدا الثلاثاء "على امل ان تغير موسكو موقفها لتصبح اكثر انصافا للشعب السوري".

back to top