الأفراح بالأعياد الوطنية تعم الكويت

نشر في 26-02-2017
آخر تحديث 26-02-2017 | 00:06
احتفالات المواطنين الكويتيين بعيد التحرير، الذي يصادف اليوم، تقترن بذكريات وأحداث عاصرها الكثير منهم بدءا من الساعات الأولى لمحنة الغزو على مدى سبعة أشهر حتى نيل الحرية وتحرير البلاد في 26 فبراير 1991، حيث كانت دول الخليج هي المحطة الأهم في معركة الصمود والتحرير.

وفي هذا السياق، وتعبيراً عن المصير المشترك، ووحدة الصف والعلاقات التاريخية المشتركة، يزور البلاد حاليا وفد شبابي من دول مجلس التعاون، بدعوة من الهيئة العامة للشباب للمشاركة في احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية وتقديم التهنئة لأشقائهم في الكويت بمناسبة حلول الذكرى الـ56 للاستقلال والـ26 للتحرير.

وقالت رئيسة الوفد البحريني نجلاء المير، في تصريح لـ «كونا» خلال حفل استقبال الوفود الذي اقامته الهيئة بحضور مديرها العام عبدالرحمن المطيري، إن الزيارة شكلت فرصة مميزة للتعرف على أهم معالم الكويت وأهم المحطات التاريخية التي مرت بها.

وأضافت المير، وهي من وزارة الشباب والرياضة البحرينية، أن برنامج اللقاء مميز ويشتمل على زيارة أبرز معالم الكويت ومنها قرية (صباح الأحمد) التراثية، معربة عن فخرها واعتزازها بتمثيل بلدها البحرين في هذا التجمع الخليجي الشبابي الأخوي. وذكرت أن هذه الزيارة تسهم في تعزيز أواصر المحبة والأخوة بين الشباب الخليجي، لافتة إلى أنها تسهم أيضا بنقل الخبرات والتجارب الكويتية في مختلف المجالات، لا سيما الشبابية الى بلدها.

من جانبها أشادت رئيسة الوفد الاماراتي أمل الغفلي بالتجمع الخليجي والذي يعد مجالا رحبا للتعارف والالتقاء وتبادل الخبرات بين الشباب الخليجي.

وأوضحت الغفلي التي تشغل منصب رئيسة مركز شباب إمارة أم القوين للفتيات أن اللقاء الشبابي الخليجي يتضمن عقد ورشة عمل شبابية حول إيجابيات وسلبيات استخدام الاعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة الوفود الخليجية.

وبينت أن الوفود الخليجية المشاركة قدمت التهنئة للكويت قيادة وشعبا بمناسبة احتفالاتها الوطنية، معربة عن تمنياتها أن تتواصل هذه اللقاءات الشبابية بين دول مجلس التعاون الخليجي، لا سيما في الاعياد الوطنية.

من ناحيتها، قالت الشابة الكويتية المشاركة ضمن هذا التجمع أفنان المجرب إنها استفادت كثيرا من هذا التجمع الشبابي الخليجي بتعرفها على أهم ما يميز كل دولة خليجية على حدة، من خلال احتكاكها مع نظيراتها في تلك الدول.

ونوهت المجرب بمبادرة الهيئة العامة للشباب في جمع الشباب الخليجي وفق برنامج مميز، مشيرة إلى أن هذه الزيارات من شأنها إعطاء فكرة عن التطور الكبير الذي تشهده البلاد تحت ظل القيادة الحكيمة. وذكرت المجرب أن من أهم برنامج اللقاء زيارة قرية «صباح الأحمد» التراثية التي تستضيف مهرجان الموروث الشعبي الخليجي وحديقة الشهيد وجولة بمركز شباب العارضية.

back to top