الصالح: مجلس الوزراء سيحدد الاستفادة من «الصوابر»

نشر في 26-02-2017
آخر تحديث 26-02-2017 | 00:04
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح
قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح ان وزارة المالية لا تنفرد بالتخطيط لاستعمالات الاراضي بل ان ذلك من اختصاص جهات اخرى في الدولة تحت اشراف مجلس الوزراء.

جاء ذلك في رد الصالح على سؤال برلماني للنائب اسامة الشاهين بشأن خطط وزارة المالية للاستفادة من المساحات المتوفرة بعد تثمين الاراضي مثل خيطان والصوابر.

وأوضح الصالح انه ارتئي بعد ذلك بحث امكانية تخصيص تلك القسائم للرعاية السكنية وجرى تنسيق بين وزارة المالية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والفتوى والتشريع برعاية مجلس الوزراء لبحث التعارض القائم بين مبدأ بيع القسائم بالمزاد العلني لتحقيق اعلى عائد وفق قانون املاك الدولة وبين توفير تلك القسائم للمواطنين وفق قانون الرعاية السكنية الذي يأخذ بمبدأ ادنى سعر.

وانتهى الامر بصدور قرار مجلس الوزراء رقم 109 لسنة 2017 الذي يقضي بتكليف بلدية الكويت تخصيص القطعتين 3 و4 في منطقة خيطان الجنوبي لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية وتكليف الوزارات الخدمية بتطوير وتحديث البنية الاساسية لتلك القطعتين.

وتابع: اما بالنسبة لمشروع الصوابر السكني فان الوزارة مازالت تستكمل اجراءات اخلاء المتبقي من الوحدات السكنية تمهيدا لهدمه، وسوف يحدد مجلس الوزراء لاحقا أسلوب الاستفادة من أراضي المشروع.

back to top