‏‫الكويت في مواجهة الشباب... وكاظمة يستضيف الساحل

في ختام منافسات الجولة الـ 12 لدوري ڤيڤا لكرة القدم

نشر في 26-02-2017
آخر تحديث 26-02-2017 | 00:05
يدخل طرفا نهائي كأس سمو أمير البلاد، الكويت وكاظمة، مساء اليوم في اختبارين بدوري ڤيڤا لكرة القدم، إذ يواجه الأبيض فريق الشباب في الأحمدي عند الخامسة إلا خمس دقائق، في حين يستضيف البرتقالي فريق الساحل على استاد الصداقة والسلام عند السابعة والثلث.

ويأمل الكويت، المنتشي بلقب أغلى الكؤوس، ان يواصل التربع على صدارة الدوري التي يحتلها برصيد 28 نقطة، موسعا الفارق بين اقرب منافسيه العربي الى 4 نقاط.

ويدرك الابيض ان مهمته في الأحمدي لن تكون سهلة، لاسيما ان فريق الشباب يملك السرعة والقوة في الأداء رغم وجوده في المركز الثالث عشر برصيد تسع نقاط.

وتشهد صفوف الأبيض غياب أبرز لاعبي الفريق جمعة سعيد للإيقاف، في حين تبدو عودة طلال جازع وعبدالهادي خميس واردة، إلى جانب عبدالله البريكي، والذي ظهر بديلا أمام كاظمة في نهائي كأس الأمير.

وحذر مدرب الكويت محمد عبدالله لاعبيه من أي تهاون امام أبناء الاحمدي الطامحين لإثبات الذات أمام الأبيض.

ولن تتغير طريقة اداء الأبيض في مواجهة الشباب، إذ سيتبع الفريق الهجوم الضاغط من العمق وعلى الأطراف لخلخلة دفاعات الشباب مبكرا، ومن ثم الوصول إلى هز الشباك.

في المقابل، ظهر الشباب أفضل كثيرا في المباريات الأخيرة، ولعل آخر مواجهاته امام العربي في كأس الأمير كشفت عن فريق قوي لديه امكانات جيدة في الخطوط الثلاثة، الى جانب حماسة كبيرة داخل ارضية الملعب.

ويدرك مدرب الشباب الصربي نيشا ان مواجهة الأبيض لن تكون سهلة، وأن الركون الى الدفاع فقط لن يؤتي ثماره أمام الكويت.

ويعول أبناء الاحمدي على القوة البدنية على أمل ان يكون الأبيض متأثرا في هذا الجانب بعد مشوار طويل في كأس الأمير.

كاظمة الجريح

وفي المواجهة الثانية، التي تجمع كاظمة والشباب، يتطلع البرتقالي إلى مداواة جراحه بعد خسارة لقب الكأس أمام الكويت على حساب الساحل.

ويسعى مدرب البرتقالي فلورين لأن يتجاوز فريقه آثار الخسارة، وما اصاب الفريق من انتقادات بعد المباراة النهائية، على أمل العودة للعروض القوية التي كان يقدمها البرتقالي.

ويفتقد البرتقالي يوسف ناصر، وطلال فاضل للايقاف، الى جانب الحارس فواز الدوسري للاصابة.

في المقابل، فإن الساحل ظهر في الفترة الاخيرة بصورة لائقة، وهو ما ينذر بعودة الفريق لسابق عهده في بداية الموسم عندما كان الحصان الأسود للبطولة.

ويحتل كاظمة المركز الخامس برصيد 19 نقطة، في حين يملك الساحل المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة.

back to top