افتتاح مركز لرعاية الأطفال المبدعين في لبنان بتمويل كويتي

نشر في 25-02-2017
آخر تحديث 25-02-2017 | 00:03
جانب من مراسم افتتاح مركز لرعاية الأطفال المبدعين في لبنان
جانب من مراسم افتتاح مركز لرعاية الأطفال المبدعين في لبنان
افتتح مركز تخصص في بناء قدرات الاطفال وتنمية مهاراتهم وابداعاتهم في بلدة جدرا بقضاء الشوف جنوب لبنان مساء أمس الأول بتمويل من بيت الزكاة الكويتي.

وقال ممثل بيت الزكاة الكويتي عبدالله الحيدر في تصريح لـ «كونا» ان مشروع مركز «بي» في لبنان يشكل اضافة قيمة من بين أكثر من خمسة الاف مشروع متنوع من مساجد ومدارس ومراكز صحية ودور ايتام وحفر آبار وسواها من المشاريع التي قام بتنفيذها بيت الزكاة الكويتي في 36 دولية عربية واسلامية بينها لبنان.

ولفت الحيدر الى ان مساهمة بيت الزكاة في المشروع تشكل نقلة نوعية في عملها التنموي نظرا لطبيعة عمل هذا المركز الذي يركز على دعم الاطفال المبدعين وتنمية قدراتهم مؤكدا اعتزاز بيت الزكاة بمثل هذه المشاريع المتخصصة والتي تخدم شرائح واسعة وتفيد مجتمعاتنا. واكد ان عمل المركز سيكون للأطفال من كل الفئات والمناطق سواء اللبنانيين في المناطق المحيطة او اطفال النازحين السوريين الفلسطينيين في لبنان والذين لديهم قدرات ابداعية ومهارات يمكن للمركز ان يساهم في دعمها وتنميتها.

ولفت الى ان بيت الزكاة في دولة الكويت اولى منذ انشائه في عام 1982 اهتماما خاصا بالأطفال وساهم من خلال مشروع كافل اليتيم الذي اطلقه بكفالة 27 الف طفل يتيم.

ومن ناحيته اكد مستشار وزير التربية والتعليم العالي اللبناني الدكتور نادر حديفة ان الايادي البيضاء لدولة الكويت واضحة في كل مناطق لبنان سواء في اعادة اعمار ما دمرته الحروب في البلاد او في المشاريع التنموية المختلفة او في المبادرات الانسانية والخيرية التي تتبناها جمعيات رسمية واهلية كويتية.

وأشاد بدور بيت الزكاة الكويتي في انشاء مركز متخصص برعاية الابداع والابتكار مؤكدا اهمية مثل هذه المراكز والمبادرات المتخصصة في تنمية الاطفال معرفيا وتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

back to top